غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر اعتصام للكتل الطلابية في "النجاح" احتجاجا على تأجيل الانتخابات

شمس نيوز/نابلس

 نظمت الكتل الطلابية في جامعة النجاح الوطنية، اليوم الأحد، اعتصاما امام الحرم الجامعي القديم احتجاجا على قرار ادارة الجامعة تأجيل انتخابات مجلس اتحاد الطلبة.

وأعلنت الكتل الطلابية في بيان رفضها لقرار تأجيل الانتخابات، خاصة وان الانتخابات تم تأجيلها اكثر من مرة، وطالبت إدارة الجامعة بتحمل مسؤولياتها بتحديد موعد ملزم وواضح.

ودعت الكتل الى تشكيل مجلس طلبة انتقالي إلى حين إجراء الانتخابات في الفصل الأول القادم، كما طالبت الكتل إدارة الجامعة بمراجعة قراراتها التي من شأنها تحجيم العمل الطلابي، وإعطاء مزيد من الحرية لإقامة النشاطات الطلابية.

وأوضح ممثل الكتلة الإسلامية عاصم اشتية أن بيان الكتل الطلابية جاء عقب اجتماع مطول لها بلورت من خلاله موقفها من تأجيل الانتخابات.

ونوه إلى أن الكتل الطلابية ومنذ بداية الفصل الحالي تعقد اجتماعات ولقاءات مع إدارة الجامعة من أجل تحديد موعد للانتخابات في هذا الفصل، إلا أن الإدارة فاجأت الكتل بقرار التأجيل قبل أسبوع بسبب ضيق الوقت واقتراب موعد الامتحانات النهائية.

من جانبه، نفى القائم بأعمال رئيس الجامعة الدكتور ماهر النتشة أن تكون إدارة الجامعة قد أجلت الانتخابات من دون علم الكتل الطلابية.

وقال النتشة في بيان صدر عن الجامعة إن الانتخابات كان من المفترض ان تتم في الأسبوع العاشر من الفصل الأول من العام الماضي، لكن بعض الإشكاليات التي حصلت بين الكتل الطلابية حالت دون أجرائها، وتم اتخاذ قرار بتأجيلها إلى الفصل الحالي.

وأضاف انه كان من المقرر أن تجرى الانتخابات هذا الفصل بعد أن تتوفر الأجواء المناسبة لها، وتم تشكيل لجنة للإشراف عليها تمثل جميع الأطياف الفلسطينية وموظفي الجامعة، ودرست هذه اللجنة الواقع في الجامعة، وأصدرت توصيتها بتاريخ 16/4/2015 بضرورة تأجيل الانتخابات حتى الفصل الدراسي الأول القادم.