غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

فرصة عمل لدى "الأونروا"

فرصة عمل - وظائف شاغرة (1).jfif
شمس نيوز - غزة

أعلنت الأونروا بغزة عن وظيفة شاغرة بمسمى ( موظف قانوني ) Legal Officer (oPt) للعمل بمقر وكالة الغوث - الشؤون القانونية - مقر غزة .

المسؤوليات

- يساعد في توفير المدخلات القانونية في تطوير وتنفيذ استراتيجية الوكالة وسياستها ، ولا سيما فيما يتعلق بعمليات الوكالة في الأرض الفلسطينية المحتلة.

- تقديم المشورة والمساعدة القانونية بشأن المسائل المتعلقة بجميع جوانب الإدارة الداخلية للعدل والقانون الإداري والمسائل الأخرى ذات الصلة المتعلقة بموظفي الوكالة في الأرض الفلسطينية المحتلة ، ولا سيما من خلال التعامل مع القضايا الإدارية والتأديبية وصياغة المذكرات إلى محكمة المنازعات التابعة للوكالة و / أو محكمة الاستئناف التابعة للأمم المتحدة.

- صياغة ومراجعة والمساعدة في التفاوض بشأن جميع أنواع الطرائق التعاقدية للوكالة ، بما في ذلك عقود شراء السلع و / أو الخدمات ومذكرات التفاهم مع الشركاء واتفاقيات التمويل لنداءات الطوارئ السنوية في الأرض الفلسطينية المحتلة.

- يقدم المشورة بشأن الوضع والولاية والامتيازات والحصانات والمسؤوليات ذات الصلة للوكالة وموظفيها داخل الوكالة مع التركيز بشكل خاص على الأرض الفلسطينية المحتلة حسب الاقتضاء.

- عند الطلب ، يراجع ويقدم المدخلات القانونية بشأن الاتصالات ذات الصلة ، بما في ذلك البيانات الصحفية والبيانات الرسمية المتعلقة بعمليات الوكالة في الأرض الفلسطينية المحتلة.

- المساعدة في المشاركة مع الآليات الدولية لحقوق الإنسان ، بما في ذلك ما يتعلق بقضايا الحماية المتعلقة باللاجئين الفلسطينيين في الأرض الفلسطينية المحتلة و / أو الوكالة على الصعيد العالمي.

- المساعدة في تقديم المشورة القانونية والتدريب والتوعية بشأن تفسير وتطبيق قانون الخدمة المدنية الدولي ، والقانون الدولي العام ذي الصلة ، بما في ذلك الصكوك التأسيسية والتشريعية وغيرها من الصكوك التي تحكم أنشطة وعمليات الأونروا ، وحقوق الإنسان الدولية ، والقانون الإنساني وقانون اللاجئين ، ولا سيما من حيث صلتها بحماية لاجئي فلسطين في الأرض الفلسطينية المحتلة ، ووضع الوكالة وولايتها ، وامتيازات وحصانات الوكالة وأفرادها والمبادئ الإنسانية.

- تقديم المشورة بشأن تسوية المطالبات التعاقدية والمضطربة ضد الوكالة ، بما في ذلك الإشراف على المفاوضات ودعمها وإجرائها والتسوية والتحكيم مع التركيز بشكل خاص على الأرض الفلسطينية المحتلة.

- يقدم المشورة بشأن تفسير وتطبيق الإطار التنظيمي للوكالة ، ولا سيما النظام الأساسي لموظفي الأونروا ولائحته الدولية والقواعد والإصدارات الإدارية ذات الصلة واللوائح المالية والتوجيهات التنظيمية.

مؤهلات الوظيفة

- مطلوب درجة جامعية متقدمة (ماجستير أو ما يعادلها) من مؤسسة تعليمية معتمدة في القانون أو القانون الدولي العام أو القانون التجاري الدولي أو أي تخصص ذي صلة.

- مطلوب ما لا يقل عن خمس سنوات من الخبرة العملية ذات الصلة في القانون.

- مطلوب سنة واحدة على الأقل من الخبرة المهنية في العمل كمحام في مكتب قانوني لمنظمة حكومية دولية أو حكومة ، مع التركيز على التحليل القانوني والبحث والكتابة.

- مطلوب إجادة اللغة الإنجليزية كتابة وتحدثا.

ملاحظات

- نوع العقد ومدته: سنة واحدة ممولة من المشروع ، مع إمكانية تمديدها.

- ترحب الأونروا بطلبات المرشحين المؤهلين من ذوي الإعاقة.

- سيكون الموظف نحت اشراف مباشر من ادارة الأونروا بالقدس .

طريقة التسجيل

- رقم هذه الوظيفة هو 212169

- اسم الوظيفة باللغة الانجليزية هو | Legal Officer (oPt)

- عند التسجيل بالموقع واختيار الدولة لن تجد دولة فلسطين وإنما ستجد الأراضي الفلسطينية باللغة الانجليزية كالتالي :

( State of Palestine )

- على المعنيين التسجيل وعمل حساب في موقع (inspira.un.org ) الخاص بوظائف الأمم المتحدة والبحث عن الشاغر المذكور عبر إدخال رقم او اسم الوظيفة (باللغة الإنجليزية)

- ينتهى التسجيل لهذه الوظيفة بتاريخ 18/7/2023