غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر "العلاقات الدولية" يدين منع الاحتلال نزاميندي من دخول غزة

شمس نيوز/غزة 

 استنكر رئيس مجلس العلاقات الدولية في فلسطين باسم نعيم اليوم الأحد منع الاحتلال الإسرائيلي زيارة وزير التربية والتعليم العالي في جنوب أفريقيا "بلايد نزاميندي" من زيارة قطاع غزة التي كانت مقررة أمس.

وقال نعيم في بيان صحفي تلقت "شمس نيوز" نسخة منه إن هذا الإجراء "يُعد بمثابة تأكيد على همجية الاحتلال الإسرائيلي وغطرسته المتزايدة".

وأضاف أن "الاحتلال يخشى من كشف العالم لجرائمه التي يرتكبها بحق الشعب الفلسطيني عموماً وبحق أهلنا في غزة على وجه الخصوص جراء استمرار الحصار وغيره من شتى وسائل الظلم".

ولفت نعيم إلى تصريح نزاميندي سابقاً بأن "الحكومة الإسرائيلية تحاول استخدام جميع الوسائل المتاحة لها لإخفاء جرائمها الوحشية ضد الفلسطينيين".

ودعا نعيم منظمات حقوق الإنسان والمجتمع الدولي إلى أخذ الدور المنوط بهم، والعمل على تعطيل قرار الاحتلال بمنع نزاميندي من دخول غزة، والتصدي لمحاولات الاحتلال بمنع المتضامنين من دخول غزة.

ومنعت سلطات الاحتلال نزاميندي الذي يشغل كذلك منصب أمين عام الحزب الشيوعي في جنوب أفريقيا من دخول الضفة الغربية ومنها إلى قطاع غزة احتاجا على موقف كيب تاون المناهض لممارساتها والمؤيد للحقوق الفلسطينية.