غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

صحيفة عبرية: ارتباط وثيق بين جرائم المستوطنين بالضفة وأعضاء كنيست متطرفين

اثار اعتداء المستوطنين على ممتلكات المواطنين في نابلس 1.jpg
شمس نيوز - القدس المحتلة

سلطت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية الضوء على العلاقة الوثيقة بين جماعات "تدفيع الثمن" المتطرفة ومكاتب وزراء بارزين في الحكومة اليمينية، ولاسيما في الاعتداءات الأخيرة على القرى الفلسطينية والتي أعقبت عملية "عيلي".

وقالت الصحيفة، إن هناك ارتباطًا وثيقًا بين الدائرة المقربة من وزير الأمن القومي المتطرف "إيتمار بن غفير" وجماعات "تدفيع الثمن"، إذ كان "بن غفير" محسوبًا في السابق على تلك الجماعات.

وأضافت الصحيفة "هناك اتصالات مباشرة بين مستشاري وزراء وأعضاء كنيست من جهة، وجماعات تدفيع الثمن وفتية التلال من جهة أخرى، ومن بينهم بن غفير ووزير المالية بتسلئيل سموتريتش".

وأوضحت الصحيفة أن المستوطنين نفذوا 85 اعتداءً منذ عملية "عيلي" قبل أيام ضد عشرات القرى والبلدات الفلسطينية وخاصة بمناطق نابلس ورام الله.

واستدلت الصحيفة على وجود ارتباط بين تلك الجماعات و"بن غفير" باعتماده على كتابات مستوطنين شاركوا في الهجمات عبر جروب واتساب.

وأشارت إلى أن مستوطنين شاركوا في الهجمات ادّعوا عبر مجموعة واتساب أن الجيش يحاصر مستوطنة "عطيرت" القريبة من قرية أم صفا التي تعرضت لهجمات من المستوطنين، واعتمد الوزير المتطرف على هذه المعلومات وأصدر بيانًا أدان فيه الحصار.

ولفتت الصحيفة إلى أن ذلك حصل على الرغم من إعلان الجيش بأنه لم يحاصر المستوطنة أصلًا.