غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

بالفيديو الاعلام العبري: الاحتلال يحقق في مقطع مصور لإطلاق صاروخ من جنين

صاروخ عياش.jpg
شمس نيوز - القدس المحتلة

قالت قناة كان العبرية، مساء اليوم الإثنين، إن المنظومة الأمنية بكيان الاحتلال تحقق من مقطع مُصوّر من منطقة جنين، لإطلاق صواريخ باتجاه جلبوع.

من جانبها، ذكرت صحيفة معاريف: العبرية: "نشرت كتيبة العياش في مخيم جنين مقطعاً مصوراً يظهر إطلاق صاروخ محلي الصنع باتجاه مستوطنة "رام أون" شمال غرب جنين. تقوم المؤسسة الأمنية "الإسرائيلية" حالياً بفحص المشاهد التي تم نشرها عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

وتعتبر هذه المرة الثالثة في غضون شهر واحد التي يتم محاولة إطلاق صواريخ من الضفة الغربية، كما ظهر في مقاطع فيديو سابقة.

وكان جيش الاحتلال، أكد في الرابع والعشرين من مايو/ أيار، محاولة إطلاق صاروخ تجاه مستوطنة شكيد، وأنه عثر على منصة إطلاق الصاروخ ومتفجرات بالمنطقة.

وبين أن تلك المنصة وهمية، وأن الصاروخ صنع من ورق مقوى وكانت بداخله ألعاب نارية. كما زعم حينها.

 

 

وبعد اغتيال القيادي في الجهاد الإسلامي طارق عزالدين، وهو أسير محرر من سكان جنين مبعد ل غزة ، واغتيل في التاسع من مايو/ أيار الماضي، خرج رئيس جهاز الشاباك رونين بار في أحد المؤتمرات وكشف عن أنه تم إحباط خلية كان يقف خلفها عزالدين، جندها لتصنيع صواريخ من جنين، لإطلاقها تجاه إسرائيل، وقال إننا لن نسمح بتحويل العفولة أو شكيد إلى هدف لإطلاق الصواريخ من جنين.

وكان بار يشير إلى حادثة وقعت في الثامن عشر من شهر أبريل/ نيسان الماضي، حين دخلت قوة من الدوفدوفان، والمظليين، وحرس الحدود، إلى قلب مخيم جنين، واعتقلت 3 نشطاء من الجهاد الإسلامي، هم عبد الكريم إبراهيم جرادات، وشقيقه أحمد، وابن عمهم أمجد جرادات، بزعم تصنيعهم عدة صواريخ.