غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

بث مباشر تكبيرات الحجاج على جبل عرفة- بث مباشر جبل عرفة-فضل صيام عرفة

رابط بث مباشر جبل عرفات 2023 – 1444 –الحجاج يتوافدون على عرفات لأداء الحج الأكبر.jpg
شمس نيوز -

مشاهدة بث مباشر جبل عرفات 2023 – 1444 بجودة عالية – شاهد الآن الحجاج على جبل عرفة، يبدأ حجاج بيت الله الحرام بالتوافد إلى جبل عرفات صباح التاسع من ذي الحجة الموافق يوم الثلاثاء 27 يونيو 2023 إذ ان الوقوف على عرفات يعتبر الحج الأكبر وأحد أهم الأركان المتممة لفريضة الحج.

فضل صيام عرفة

من صام يوم عرفة له أجر عظيم، ثبت عن رسول الله عليه الصلاة والسلام أن الله يكفِّر بصوم يوم عرفة السنة التي قبله والسنة التي بعده. يعني: بشرط اجتناب الكبائر كما بينته الأحاديث الأخرى. نعم.

ويبحث الملايين من الناس ممن لم تسمح لهم الظروف فرصة أداء فريضة الحج هذا الموسم لمشاهدة حجاج بيت الله الحرام وهم يقفون على جبل عرفات ولذلك نحرص في موقع شمس نيوز لوضع فيديو مباشر عن يوم عرفات الحج الأكبر لنسمح للملايين مشاهدة هذه الفريضة العظيمة في الإسلام.

اخترنا لكم: الشحّاذ والجزار".. موسم عيد الأضحى يمنح قُبلة الحياة لمهنٍ مؤقتة

جبل عرفات

يعد جبل عرفات واحداً من أهم جبال المملكة العربية السعودية، فقد يتوافد إليه حجاج بيت الله الحرام سنوياً من شتى أنحاء بقاع الأرض، حيث إنه يقع بين مكة المكرمة ومدينة الطائف، ويبعد حوالي 22 كيلو متراً عن مكة، كما يعد عن منى حوالي 10 كيلو متر وعن مزدلفة حوالي 6 كيلو متر، وتقام فيه أهم مناسك الحج سنوياً والتي تسمى بوقوف عرفة.

 

موعد وقوف الحجاج على جبل عرفات

يتوجه حجاج بيت الله الحرام سنوياً إلى جبل عرفات في صباح اليوم التاسع من شهر ذي الحجة، ويمكثون فيه حتى فجر يوم النحر، ويصادف يوم وقوف عرفة هذا العام ليوم الثلاثاء 27 حزيران يونيو 2023 ميلادي.

مشاهدة بث مباشر جبل عرفات 2023 – 1444 بجودة عالية – شاهد الآن الحجاج على جبل عرفة.jpg
 

مشاهدة بث مباشر جبل عرفات 2023 – 1444 بجودة عالية

يمكن لجميع المسلمين الراغبين بمتابعة شعائر يوم الحج الأكبر أو يوم وقوف عرفة الدخول إلى رابط البث المباشر لقناة القرآن الكريم السعودية التي ستقوم بعرض بث مباشر ليوم عرفة بجودة عالية ( اضغط هنا )

إلى هنا متابعينا الكرام نكون قد وصلنا إلى ختام مقالتنا التي حملت عنوان: " مشاهدة بث مباشر جبل عرفات 2023 – 1444 بجودة عالية – شاهد الآن الحجاج على جبل عرفة"، ونتمنى لجميع الحجاج القبول من الله تعالى.

مشاهدة بث مباشر جبل عرفات 2023 – 1444 بجودة عالية – شاهد الآن الحجاج على جبل عرفات.jpg
 

 

بث مباشر يوم عرفة 2023 – 1444 – دعاء يوم عرفات.jpg