غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

الاعلام العبري: مخاوف من تشكيل مليشيات مسلحة في صفوف المستوطنين

تسليح المستوطنين.jpg
شمس نيوز - القدس المحتلة

قال المحلل العسكري للقناة 13 العبرية ألون بن دافيد صباح اليوم السبت إن الأجهزة الأمنية "الإسرائيلية" باتت تحذر من إمكانية تشكيل ميليشيات مسلحة في صفوف المستوطنين في ظل ارتفاع أعداد المشاركين في الاعتداءات على القرى الفلسطينية كما حدث في قري أم صفا وعوريف وترمسعيا.

وقال ألون بن دافيد، "إن هذه الظاهرة تقلق قيادة الأجهزة التي تخشى من قيام مجموعات شبان التلال وجباية الثمن بارتكاب جريمة توقع ضحايا كما حدث مع عائلة دوابشة وما قد يترتب عليه من اندلاع مواجهات عنيفة وعمليات انتقامية كردة فعل فلسطينية".

وأوضح أن جهاز الشاباك يواجه معضلة في التعامل مع هذه الظاهرة التي تتطلب بذل جهود كبيرة ومشتركة من جميع الأجهزة الأمنية؛ مشيراً إلى أن شرطة الاحتلال لا تقوم بواجبها بل تتعامل حسب سياسة وزير الأمن القومي المتطرف إيتمار بن غفير.

وتحدث المراسل "الإسرائيلي" عن أحد الأسباب الرئيسية لانتشار هذه الظاهرة، "والذي يتمثل بدخول شخصيات متطرفة إلى عالم السياسة وتوليها مناصب وزارية هامة منحت المتطرفين غطاء ودعما حيث باتوا يشعرون بان هناك من يحميهم ويمنع اعتقالهم"، وفق تعبيره.

وختم حديثه قائلا "لم يتخيل أحد بأن تتولي شخصيات متهمة بقضايا جنائية وتتبنى مواقف عنصرية مناصب وزارية تمنحها القدرة على فرض أيديولوجيتها العنصرية