غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

عميدة الأسيرات ميسون الجبالي تدخل عامها الـ9 بالأسر

الأسيرة ميسون الجبالي.jpg
شمس نيوز - رام الله

قال مركز فلسطين لدراسات الأسرى: إن عميدة الأسيرات الفلسطينيات ميسون موسى محمود الجبالي (28 عام) من قرية الشواورة شرق بيت لحم، أنهت عامها الثامن، ودخلت عامها التاسع على التوالي في سجون الاحتلال.

وأوضح مركز فلسطين في بيان صحفي اليوم السبت، أن الأسيرة الجبالى تقبع في سجن الدامون وتسلمت راية عميدة الاسيرات في ديسمبر من العام 2021 عقب إطلاق سراح أقدم الأسيرات فى ذلك الوقت أمل جهاد طقاطقة، من بيت لحم بعد انتهاء محكوميتها البالغة 7 سنوات.

وبين أن الجبالى كانت طالبة جامعية بقسم الأدب الإنجليزي في جامعة القدس بأبو ديس واعتقلت بتاريخ 29/6/2015، بعدما أقدمت على طعن مجندة على حاجز "قبة راحيل" وإصابتها بجراح بين طفيفة ومتوسطة، قبل أن يسيطر عليها الجنود المتواجدين في المكان ويعتقلونها ويعتدون عليها بالضرب المبرح وينقلونها إلى التحقيق في ظروف قاسية.

وأشار إلى أن محاكم الاحتلال وبعد تأجيل محاكمة الجبالي أكثر من 14 مرة أصدرت بحقها فى نوفمبر من العام 2016 حكماً قاسياً وانتقامياً بالسجن الفعلي لمدة 15 عاماً امضت منها 8 أعوام كاملة حتى الآن، ودخلت عامها التاسع على التوالي وهي تعتبر أقدم الأسيرات الفلسطينيات وعميدتهن في سجون الاحتلال.