غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

قصصهن أحق بتصدر الترند

القيادية حميد لـ"شمس نيوز": مهرجان "ثورة تيدكس" رسالة وفاء وتكريم لعوائل الشهداء

امنة حميد.jfif
شمس نيوز - محمد أبو شريعة

من المقرر أن يقيم الإطار النسوي لحركة الجهاد الإسلامي فـي فلسطيـن، يوم غدٍ الاثنين، مهـرجـانًا جهاديًا حـاشدًا لـ"خنساوات فلسطين" تحت عنوان (ثورة تيدكس ... تروي حكايا الجهاد والثورة)، تكريمًا لأمهات شهداء "معركة ثأر الأحرار".

القيادية في حركة الجهاد الإسلامي آمنة حميد أكدت لـ"شمس نيوز" أن المهرجان سيكون بعنوانه العريض بمثابة تكريم لأمهات وزوجات شهداء معركة ثأر الأحرار.

وعن اختيار اسم المهرجان بعنوان "ثورة تيدكس"، قالت: "تيدكس هي أداة للحوار، أستخدمت في مؤتمرات دولية في كل أنحاء العالم، للحديث عن مشاكل اجتماعية واقتصادية وثقافية تمر بها مختلف الفئات، وكيف انتصرت الإرادة على كل الظروف".

وأضافت "يعز علينا ألا يكون لأمهات وزوجات الشهداء، وشهداء حركة الجهاد الإسلامي، حضور على هذا الوسم والترند، وألا تتصدر قصصهن ورواياتهن منصات التواصل الاجتماعي".

وأشارت إلى أن أمهات وزوجات وبنات الشهداء، الذين حاول الاحتلال بكل الوسائل أن ينغص حياتهم بالفقد والحرمان وتدمير المنازل وهدم الأحلام وتشريد الأسر، عزاؤهن الوحيد أن الشهداء أحياء، وأن صبرهن وتضحياتهن هي الوسيلة الوحيدة للصمود في هذه الحياة.

وأضافت حميد: "ما قدمنهن يؤكد أنه ليس هناك أجدر منهنَّ، أو أحق منهن بأن يكنَّ فعلًا متصدرات الحديث عن الإنجاز والإرادة والأمل والعزيمة"، مبينة أن المهرجان سيكون مختلفًا من خلال نمط جديد يحاكي التجارب الفريدة لأهالي الشهداء.

وأوضحت أن المهرجان سيكون وثبة جديدة في إطار مؤازرة ومناصرة ذوي الشهداء، قائلة "تم توجيه الدعوة لعوائل أكثر من 1800 شهيد في قطاع غزة، والمهرجان لا يعبر عن فعالية تنتهي بالحشد النسوي في مكان مغلق فحسب، وإنما سيكون له إنجاز عظيم".

ولفتت إلى أن الفترة الماضية شهدت عمل لفرق متكاملة على الأرض، طوال شهر كامل قمنَ خلالها بزيارات اجتماعية لعوائل الشهداء ومعايدات لهم قبل حلول عيد الأضحى، ودعوة مباشرة لهم في وسط منازلهم واهتمام بالواجب تجاههم".

وأردفت حميد حديثها "هذه الفعالية غير مرتبطة بحشد عدد من النساء تحت سقف واحد أو في مكان واحد، لتلقينهن ما يقلنه للعالم، وإنما سنكون على مستوى الثقة التي يضعها بنا أهالي الشهداء".

وختمت "هناك رسالة مهمة من الفعالية أنها تجسد فكرة وحدة الساحات، وأنها بحثت في مضامين توحيد معيار واحد وهو معيار التضحية، والفداء من أجل تحرير القدس والأرض من دنس الاحتلال".

ويقيم الإطار النسوي لحركة الجهاد الإسلامي غدًا الاثنين، مهرجانًا جهاديًا لـ"خـنسـاوات فلسطين" تحت عنوان (ثــورة تيدكس ... تـروي حكـايـا الجهـاد والثـورة)، وتكريم أمهات شهداء "معركـة ثأر الأحرار"، عند الساعة 11:30 ظهراً، في قاعة مركز رشاد الشوا الثقافي غرب مدينة غزة.