غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خلال اجتماعها في السعودية

التعاون الإسلامي تدعو لاتخاذ موقف ضد تدنيس المصحف الشريف والاساءة لنبينا محمد

منظمة التعاون الاسلامي..jpg
شمس نيوز - وكالات

دعا الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي السيد حسين إبراهيم طه، اليوم الأحد 2 يوليو 2023، الدول الأعضاء في المنظمة إلى اتخاذ موقف موحد وتدابير جماعية للحيلولة دون تكرار حوادث حرق نسخ من المصحف الشريف والإساءة إلى نبينا الكريم محمد صلى الله عليه وسلم.

جاء ذلك في كلمة ألقاها أمام الاجتماع الاستثنائي مفتوح العضوية للجنة التنفيذية لمنظمة التعاون الإسلامي، والذي عقد اليوم في مقر الأمانة العامة في محافظة جدة، لمناقشة الإجراءات تجاه تداعيات حادثة حرق نسخة من المصحف الشريف في العاصمة السويدية ستوكهولم، أول أيام عيد الأضحى المبارك.

وقال السيد طه:" للأسف، في اليوم الأول من تلك المناسبة الميمونة، عندما كان جميع المسلمين في جميع أنحاء العالم يحتفلون، تم ارتكاب عمل حقير خارج المسجد المركزي في ستوكهولم، عاصمة السويد"، مشيرا إلى أن الاجتماع يأتي لمناقشة الرد المناسب على ذلك الإجراء.

وأكّد على ضرورة إرسال رسالة واضحة مفادها أن أفعال تدنيس المصحف الشريف والإساءة للنبي الكريم محمد صلى الله عليه وسلم والرموز الإسلامية ليست مجرد حوادث إسلاموفوبيا عادية.

وشدّد السيد طه، على أهمية إرسال تذكير مستمر إلى المجتمع الدولي بشأن التطبيق العاجل للقانون الدولي، الذي يحظر بوضوح أي دعوة إلى الكراهية الدينية.

يذكر أنّ اجتماع اللجنة التنفيذية عُقد ظهر اليوم، بدعوة من المملكة العربية السعودية رئيس القمة الإسلامية في دورتها الحالية ورئيس اللجنة التنفيذية لمنظمة التعاون الإسلامي.