غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

صور حساب نائل المرزوقي انستغرام – تيك تيوك – بروفايل نايل المرزوقي

حساب نائل المرزوقي انستغرام – تيك تيوك – بروفايل نايل المرزوقي.jpg
شمس نيوز - باريس

صور حساب نائل المرزوقي انستغرام – تيك تيوك – بروفايل نايل المرزوقي، شهد حساب الشاب الفرنسي من أصول جزائرية نائل المرزوقي اهتمامًا واسعًا وبحثًا مكثفًا في جميع الدول العربية لا سيما دول المغرب العربي وجمهورية مصر العربية، بهدف التعرف على سيرته الذاتية وانطباعه وحياته بعدما أثار مقتله على يد الشرطة الفرنسية احتجاجات واسعة جدًا تخللها أعمال شغب في العاصمة الفرنسية امتدت لخمسة أيام متتالية.

الشاب نائل مرزوقي قتل على يد شرطي فرنسي بالقرب من ساحة نيسلون في مدينة نانتير ضمن إقليم أعالي السين عندما كان يقود سيارة لتوصيل طلبات البيتزا.

ووفقًا لبيان المدعي العام فإن الشاب نائل كان يقود السيارة بسرعة كبيرة في ممر الحافلات، ورفض التوقف عند الإشارة الضوئية الحمراء.

وتصدر مقطع فيديو للحظة قتل الشاب نائل المرزوقي منصات التواصل الاجتماعي يثبت مقتل الشاب نائل بشكل متعمد من قبل الشرطي الذي كان يقود مركبته ويلاحق الشاب نايل.

وبعد ساعات من مقتل الشاب نائل على يد الشرطي الفرنسي اندلعت احتجاجات كبيرة تحوّل بعضها لأعمال شغب في عدّة مدن فرنسية حيث شهدت التظاهرات استهدافًا لمؤسّسات الدولة فحُرقت عديد المباني الحكوميّة ومراكز الشرطة فضلًا عن سيارات الأمن.

اعتُقلَ خلال هذه المظاهرات أكثر من 667 شخصًا، كما رفعَ الأمن الفرنسي من درجة التأهب في مدة ومناطق كثيرة ناشرًا وحدات خاصة وعناصر من الجيش مع مدرعات.

اخترنا لكم: حساب محمد صلاح على الفيسبوك – حساب mohamed salah منفذ عملية الحدود

من هو نائل المرزوقي؟

صور حساب نائل المرزوقي انستغرام – تيك تيوك – بروفايل نايل المرزوقي 2023.jpg
 

  • نايل المرزوق، هو شابٌ من أصل جزائري، من مواليد منطقة نانتير عام 2006 (17 عاماً).
  • يعملُ نائل سائقًا لتوصيل طلبات البيتزا
  • يمارس رياضة الرغبي
  • الطفل الوحيد لوالدته، مونيا

وفي السياق ذاته فقد اتُهم نائل في شباط/فبراير 2022 باستخدام لوحات ترخيص مزورة وحيازة المسروقات والقيادة بدون تأمين، كما كان عليه في يناير/كانون الثاني/ وآذار/مارس 2023 التعامل مرة أخرى مع الشرطة بتهمة استهلاك وبيع المخدرات.

رغم هذه الاتهامات بقي سجله الجنائي نظيفًا من أي إدانة مطلقًا، أما محاميه فقد صرَّح بأن الشاب كان محبوبًا في الحي الذي يقطنه مع والدته، وصرح مدربه في رياضة الرغبي أنه لم يُتاجر بالمخدرات أو يسرق، مثلما يفعل أقرانه من ضاحيته، وهو وحيدُ والدته المنفصلة عن زوجها منذ صغره.

 

الشرطي فلوريان

الشرطي الفرنسي «فلوريان . م» من مواليد 1985 (38 عامًا)، يعمل ضمن خدمات مديرية النظام العام والمرور الفرنسية دوبك، وهو راكب دراجة نارية، وخدم مسبقًا في فوج المشاة 35 في بلفور، كما أنه حاصلٌ على عدة أوسمة خلال مسيرته المهنيّة، إلى أن تورَّط بقتل الشاب الجزائري، نايل مرزوق، اعترفَ الشرطي أنه وقف أمام سيارة مرسيدس صفراء كان يقودها نايل لمنعها من التقدم، وأن الشاب حاول الفرار مندفعًا نحوه، لذلك جاء قرار إطلاقه النار دفاعًا عن النفس، غير أن تصريحاته كانت متعارضة مع الصور والمقاطع المرئية التي نُشرت على وسائل التواصل الاجتماعي.

 

سبب قتل نائل المرزوقي

صور حساب نائل المرزوقي انستغرام – تيك تيوك – بروفايل نايل المرزوقي.jpg
 

عُدلَّت اللوائح الفرنسية عقب هجوم فيري شاتيون في شباط/فبراير عام 2017 حينما هاجمَ عشرون شخصًا سيارة الأمن بقضبان حديدية وبالحجارة ثم ألقوا زجاجات حارقة نجمَ عنها اندلاعِ النيران في كامل السيارة ما تسبَّب في إصابة 4 عناصر أمن اثنيين منهم إصاباتهم خطيرة جدًا، حيث أصبحَ في إمكان عناصر الشرطة «إطلاق النار على مركبة مشتبهٍ فيها أو من المحتمل أن يرتكب ركابها أثناء رحلتهم هجمات تؤثر على حياتهم أو سلامتهم الجسدية أو على الآخرين»، و«يلزم أن يكون [عناصر الأمن] في حالة دفاعٍ عن النفس حتى يتمكنوا من استخدام أسلحتهم». هذا التعديل وخاصّة التفسير الفضفاض لكلمة «مُحتمَل» (بالفرنسية: Susceptibles)‏ أو «مشتبه فيه» تركَ للشرطة أحقيّة تقييم الوضع، وأضافَ نوعًا من الضبابية حول التصرف الذي يجبُ على عناصر الأمن اتخاذه في هكذا حالات.

مجريات الحادثة

وفقًا لصحيفة لو فيغارو الفرنسية: «في 27 يونيو 2023، قرابة السّاعة 7:55 صباحاً، في جادة جاك جيرمان سوفلون، في نانتير. كانت هناك سيارة صفراء من نوع مرسيدس بنز من الصنف «A AMG» ذات لوحة بولندية تسير بسرعة كبيرة في معبر الحافلات، ويقودها شاب. تتبع شرطيان درّاجان السيّارة على الفور، وحاولا إيقافها للمرة الأولى عبر أجهزة الإنذار الضوئية والمسموعة لكنهما لم يفلحا. وصلَ الدراجان إلى نافذة السائق عند الإشارة الضوئية لكنه رفض الامتثال لأوامرهما.

أعادَ [الشابُ] تشغيل السيارة مستعجلًا بينما لا تزال الإشارة حمراء. كان يقود السيارة شاب في السابعة عشرة من عمره، وقد عُرف مؤخرًا بعدم امتثاله للشرطة، معَ شابين آخرين. عبرت السيارة دوّار حقوق الإنسان، وعدة شوارع حتى جادة بيسارو، حيث أطلقت الشرطة مرة أخرى أجهزة الإنذار دون جدوى. في الساعة 8:16 أبلغ الشرطيان المسؤولان زملائهم عن الأمر. ارتكبت السيارة أثناء هروبها عدة مخالفات مرورية أخرى، لاسيما عبور ممر المشاة، معرضاً حياة أحد المارّة وراكب دراجة هوائية للخطر. أُجبرت السيارة أخيرًا على التوقف خلالَ ازدحام مروري، وترجل الشرطيان عن الدراجة متقدمان نحو السيارة، الأول إلى جانبها والثاني في الجزء الخلفي منها. أخرجا سلاحي الخدمة لثني [السائق] عن إعادة تشغيل السيارة. أكّد المدعي العام في نانتير باسكال براش أن الشرطيان طلبا من السائق التوقف مجددًا.

شغَّلَ نايل مرة أخرى السيارة، غير ممتثلٍ لأوامر الشرطة، مما دفع بالشرطي الموجود في الجانب الأيسر لإطلاق النار عليه. واصلت السيارة طريقها لبضعة أمتار متجهة نحو ممر أراغو، لتصطدم في ساحة نيلسون منديلا في الساعة 08:19، بينما تقدم الشرطي لتقديم الإسعافات الأولية وطَلَبَ التعزيزات. وصل رجال الإطفاء إلى الموقع في الساعة 08:21. أُعلن عن وفاة الشاب نايل (17 عامًا) في الساعة 09:15 صباحًا، حيثُ أصيب برصاصة في ذراعه وصدره وتوفي متأثراً بجراحه».

صور حساب نائل المرزوقي انستغرام – تيك تيوك – بروفايل نايل المرزوقي

وفي ختام المقالة نذكر القراء بأننا موقع شمس نيوز تحدث بشكل مستفيض حول قصة نائل المرزوقي الذي قتل على يد الشرطة الفرنسية وللحصول إذ حملت المقالة عنوان: " صور حساب نائل المرزوقي انستغرام – تيك تيوك – بروفايل نايل المرزوقي".

رابط حساب نائل المرزوقي ( اضغط هنا )

صورة  من هو نائل المرزوقي.png