غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

القيادي الأخرس: العدو لن يكون بنزهة في جنين ومخيمها سيتحول لكتلة من النار واللهب

الأسير المحرر ماهر الأخرس القيادي في الجهاد الاسلامي.jpg
شمس نيوز - رام الله

أكد القيادي في حركة الجهاد الإسلامي في الضفة الغربية ماهر الأخرس، أن جيش الاحتلال الإسرائيلي لن يكون في نزهة خلال عدوانه الواسع –جوًا وبرًا- ضد المواطنين الآمنين في مدينة جنين مطلقًا.

وأوضح القيادي الأخرس في تصريحات لقناة "فلسطين اليوم الفضائية"، بأن المقاومة في جنين وحدة واحدة، تتصدى للعدوان الإسرائيلي بشكل موحد في ميدان القتال، قائلًا: "سيكون مخيم جنين عبارة عن كتلة من النار واللهب المشتعل في جنود الاحتلال الإسرائيلي".

وأضاف: "إن العدوان الإسرائيلي ضد مدينة جنين ومواطنيها الآمنين في بيوتهم ما هي إلا محاولة من حكومة بنيامين نتنياهو وعصابته الإجرامية للتغطية على فشلهم في قيادة حكومتهم اليمينية المتطرفة سواء داخليًا أو خارجيًا".

يُشار إلى أن جيش الاحتلال "الإسرائيلي" أعلن فجر اليوم الاثنين، بدء عملية عسكرية واسعة النطاق في جنين بالضفة المحتلة، تحت اسم: "الحديقة والمنزل"، وبدأت العملية العسكرية بشن سلسلة من الغارات على منازل ومناطق عدة في جنين، كما اقتحامها بريًا باستخدام آليات وجرافات والمشاة.

وتشمل العملية وفق ما أعلن جيش الاحتلال دخول أكثر من ١٠٠ آلية عسكرية وقوات جوية وبرية وسايبر.

وفي السياق ذاته فقد أدت الغارات الإسرائيلية إلى استشهاد مواطن وإصابة 10 مواطنين بجروح مختلفة بينها واحدة خطيرة جراء العدوان الإسرائيلي الغاشم على مدينة جنين وفقًا لبيان وزارة الصحة الفلسطينية.

في المقابل أعلنت سرايا القدس- كتيبة جنين عن تمكن مقاتليها من التصدي لاقتحام قوات الاحتلال بتفجير العبوات الناسفة والرصاص الكثيف، مؤكدة تفجير عبوة ناسفة في آلية عسكرية إسرائيلية ووقوع عددِ من الجنود بين قتيل وجريح.