غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

مراسل عسكري إسرائيلي: لم تكن الضربة الاستباقية في جنين ناجحة وعلينا الهروب سريعاً

العدوان على جنين (14).jpeg
شمس نيوز - جنين

قلل المراسل العسكري لصحيفة يديعوت أحرونوت الإسرائيلية يوسي يهوشع من نجاح الضربة الاستباقية للمقاومة الفلسطينية في مدينة جنين، قائلًا: "لم تكن الضربة الاستباقية في جنين ناجحة بقدر ما تم التهويل والترويج لها".

وأكد يهوشع تعليقًا على عدوان جيش الاحتلال: "يجب عدم المفاخرة بإنجازات الجيش في جنين، وعلينا إنهاء العملية في جنين بأسرع وقت ممكن لأن الساعات القليلة القادمة حاسمة للغاية.

يُشار إلى ان جيش الاحتلال الإسرائيلي شن عملية عسكرية واسعة النطاق في مدينة جنين ومخيمها شمال الضفة الغربية المحتلة، إذ بدأ العملية العسكرية التي أطلق عليها اسم "الحديقة والمنزل" بشن غارات جوية استهدفت منازل ومناطق متفرقة في المدينة ومخيمها، بالتزامن من اقتحام بري بالآليات والجرافات العسكرية.

من جهتها، أعلنت وزارة الصحة، ارتقاء 8 شهداء برصاص قوات الاحتلال في عدوانها المستمر على جنين، إضافة إلى شهيد في رام الله والبيرة؛ ما يرفع حصيلة شهداء اليوم لـ9 إضافة إلى 50 جريحاً بينهم 10 بحالة الخطر.

فيما أعلنت فصائل المقاومة وعلى رأسها سرايا القدس كتيبة جنين عن تمكن مجاهديها من التصدي للعدوان الإسرائيلي بصليات مكثفة من الرصاص والعبوات الناسفة ما أوقع عدد من جنود الاحتلال بين قتيل وجريح واعطاب عدد من الآليات العسكرية.