غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

دعوات لمظاهرات حاشدة في الداخل المحتل دعما واسنادا لجنين

ممظاهرات بالداخل المحتل.jpg
شمس نيوز - الناصرة

دانت قوى وشخصيات فلسطينية بالداخل، العدوان الإجرامي على مخيم جنين، داعية جماهير شعبنا إلى وقفات كفاحية مساندة لأبناء شعبنا، حكومة الاحتلال تصعد جرائمها مستغلة سكوت العالم على جرائمها ضد شعبنا ولإنسانية".

وأكدّت لجنة المتابعة العليا في أراضي48 أن "جنين عصية الكسر رغم جرائم الاحتلال، هذا ما أكده التاريخ وسيؤكده الحاضر بالتأكيد".

واستنكر حزب التجمع الوطني الديمقراطي "توغل الاحتلال الإسرائيلي في مخيم جنين وقصفه، ونحمّل الاحتلال كامل المسؤولية عن الدماء الفلسطينية، وليعلم الاحتلال وزبانيته أنهم بوحشيتهم هذه لن ينالوا من صمود شعبنا".

من جهته، أكدّ أنّ حزب الوفاء والإصلاح، أنّ "شعبنا كلٌ في موقعه يؤدي دوره بالثبات والرباط واستمرار التأكيد على هوية الأرض، والاحتلال يعلم أنه أمام معضلة عسيرة لأنه يواجه شعب لا يمكن أن تُكسر إرادته".

من جهته، طالب رئيس لجنة الحريات الشيخ كمال الخطيب، من أبناء شعبنا أن نقف بجانب جنين، في الشوارع، وبتقديم الإسناد المعنوي والعيني، وبمقاطعة المؤسسات التي تعمل في وسطنا العربي والتي تدعم جيش الاحتلال".

يُشار إلى ان جيش الاحتلال الإسرائيلي شن عملية عسكرية واسعة النطاق في مدينة جنين ومخيمها شمال الضفة الغربية المحتلة، إذ بدأ العملية العسكرية التي أطلق عليها اسم "الحديقة والمنزل" بشن غارات جوية استهدفت منازل ومناطق متفرقة في المدينة ومخيمها، بالتزامن من اقتحام بري بالآليات والجرافات العسكرية.

من جهتها، أعلنت وزارة الصحة، ارتقاء 8 شهداء برصاص قوات الاحتلال في عدوانها المستمر على جنين، إضافة إلى شهيد في رام الله والبيرة؛ ما يرفع حصيلة شهداء اليوم لـ9 إضافة إلى 50 جريحاً بينهم 10 بحالة الخطر.

فيما أعلنت فصائل المقاومة وعلى رأسها سرايا القدس كتيبة جنين عن تمكن مجاهديها من التصدي للعدوان الإسرائيلي بصليات مكثفة من الرصاص والعبوات الناسفة ما أوقع عدد من جنود الاحتلال بين قتيل وجريح واعطاب عدد من الآليات العسكرية.