غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

مظاهرات حاشدة في مدن الضفة دعمًا واسنادًا لـ "جنين"

مسيرات دعما لجنين في نابلس 0 مظاهرات.jpg
شمس نيوز - نابلس

شاركت جماهير غفيرة مساء الاثنين في مسيرات حاشدة انطلقت من عدة مناطق بمحافظات الضفة الغربية، دعماً وإسناداً لمخيم جنين الذي يتعرض لعدوان صهيوني واسع منذ ساعات الفجر الأولى.

ففي طولكرم، انطلق المئات من الشبان في مسيرة غاضبة، دعماً للمقاومة وللمواطنين في مخيم جنين، حيث اطلقت حناجر المتظاهرين هتافات تدعم المقاومة، وكتيبة جنين.

وانطلقت المسيرة من وسط طولكرم باتجاه بوابة 104 نتسانيعوز غرب المدينة.

وفي نابلس، جابت مسيرة جماهيرية حاشدة شوارع المدينة، حيث تمركزت المسيرة على دوار الشهداء وسط المدينة.

يُشار إلى ان جيش الاحتلال الإسرائيلي شن عملية عسكرية واسعة النطاق في مدينة جنين ومخيمها شمال الضفة الغربية المحتلة، إذ بدأ العملية العسكرية التي أطلق عليها اسم "الحديقة والمنزل" بشن غارات جوية استهدفت منازل ومناطق متفرقة في المدينة ومخيمها، بالتزامن من اقتحام بري بالآليات والجرافات العسكرية.

من جهتها، أعلنت وزارة الصحة، ارتقاء 8 شهداء برصاص قوات الاحتلال في عدوانها المستمر على جنين، إضافة إلى شهيد في رام الله والبيرة؛ ما يرفع حصيلة شهداء اليوم لـ9 إضافة إلى 50 جريحاً بينهم 10 بحالة الخطر.

فيما أعلنت فصائل المقاومة وعلى رأسها سرايا القدس كتيبة جنين عن تمكن مجاهديها من التصدي للعدوان الإسرائيلي بصليات مكثفة من الرصاص والعبوات الناسفة ما أوقع عدد من جنود الاحتلال بين قتيل وجريح واعطاب عدد من الآليات العسكرية.

مظاهرة في نابلس دعما لـ جنين.jpg


مسيرات دعما لجنين في نابلس 0 مظاهرات.jpg