غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

دعوات ليوم غضب

إضراب شامل في فلسطين تنديدًا بجرائم الاحتلال في جنين

إضراب شامل
شمس نيوز - رام الله

عمَّ الإضراب الشامل، صباح اليوم، محافظات الضفة المحتلة والقدس المحتلة؛ تضامناً مع جنين، وتنديداً بعدوان الاحتلال الغاشم عليها، والذي أسفر حتى اللحظة عن استشهاد 10 مواطنين وإصابة مئات المواطنين، إضافةً إلى التهجير القسري للمواطنين من المخيم.

 وأعلنت القوى الوطنية والإسلامية في مدينة القدس وضواحيها، صباح اليوم، الإضراب الشامل في مناحي الحياة كافة؛ إسناداً لمدينة جنين ومقاوميها.

وفي الضفة، أعلنت فصائل المقاومة الإضراب الشامل، داعيةً إلى التوجه لنقاط التماس والاشتباك مع الاحتلال وقطع الطرق على المستوطنين.

كما دعت الفصائل إلى وقفة إسناد مع مخيم جنين في تمام الساعة الخامسة على دوار المنارة.

وشهدت المواصلات العامة إضراباً في جميع الخطوط، وكانت حركة المواطنين طفيفة، كما أغلقت المصانع والمعامل أبوابها.

ونددت القوى الوطنية والإسلامية بجرائم الاحتلال في مخيم  جنين لليوم الثاني على التوالي، داعيةً  شرائح الشعب الفلسطيني كافة إلى ضرورة التصدي للاحتلال الإسرائيلي في نقاط التماس كافة.

وخرج مئات الفلسطينيين في الضفة الغربية وقطاع غزة والداخل المحتل، في وقفات تضامنية ومسيرات حاشدة تنديداً بالعدوان الإسرائيلي في جنين.

يُشار إلى أن جيش الاحتلال الإسرائيلي يشن منذ الأمس عملية عسكرية واسعة النطاق في مدينة جنين ومخيمها شمال الضفة الغربية المحتلة، إذ بدأ العملية العسكرية التي أطلق عليها اسم "الحديقة والمنزل" بشن غارات جوية استهدفت منازل ومناطق متفرقة في المدينة ومخيمها، بالتزامن مع اقتحام بري بالآليات والجرافات العسكرية.

من جهتها، أعلنت وزارة الصحة، ارتقاء 10 شهداء برصاص قوات الاحتلال في عدوانها المستمر على جنين، إضافة إلى 100 جريح بينهم 20 بحالة الخطر.

فيما أعلنت فصائل المقاومة وعلى رأسها سرايا القدس كتيبة جنين عن تمكن مجاهديها من التصدي للعدوان الإسرائيلي بصليات مكثفة من الرصاص والعبوات الناسفة ما أوقع عدد من جنود الاحتلال بين قتيل وجريح وإعطاب عدد من الآليات العسكرية.