غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

كتيبة جنين تواجه العدوان

القيادي المدلل: الحقد والغل الذي يملكه الاحتلال لن يستطيع أن يوقف المقاومة واستبسالها في جنين

احمد المدلل
شمس نيوز - غزة

أكّد عضو المكتب السياسي لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين د. أحمد المدلل اليوم الثلاثاء 4 يوليو 2023، أنّ الاحتلال يتعمد التغول في الدم الفلسطيني من خلال هذه الجريمة التي يرتكبها ساعياً لإنهاء واجتثاث المقاومة والقضاء على جنين ومخيمها ، معتبراً أن الحقد والغل الذي يملكه الاحتلال لن يستطيع أن يوقف المقاومة واستبسالها في الدفاع عن الأرض والوطن.

وقال المدلل في تصريحات إذاعية: " إن جيش الاحتلال حاول قبل 21 عاماً اجتثاث المقاومة في جنين بعملية عسكرية واسعة أطلق عليها "السور الواقي"، لكّن المقاتلون خرجوا من المعركة وركامها أشد قوة وصلابة وبأساً مما كانوا عليه، والآن المشهد يُعيد نفسه مرة أخرى".

وشدد المدلل على أن جنين ومقاتليها لا يزالوا يستبسلون في قتال الاحتلال بكل قوة وثقة بالنصر بالرغم من كم الدمار والدم النازف في المخيم.

وأكد أن هذه المجزرة التي يرتكبها ضد جنين ومخيمها لن تُساعده في القضاء على المقاومة، إذ لا تزال كتيبة جنين والمقاومون يستبسلون إلى هذه اللحظة رغم ما يمتلكه جيش الاحتلال من أدوات قتل ودمار وصواريخ وطائرات تستهدف الحجر والإنسان والشجر.

وأضاف: "المقاومة في جنين تتوارث من جيل إلى آخر، ولا يمكن أن تتراجع عن قوتها وبطولاتها وتاريخها المقاوم، فهي منذ القسام في أحراش يعبد إلى هذه اللحظة، استطاعت أن تغرس مسماراً في نعش الاحتلال وتستنزفه في كل مواجهة، متابعاً: "نحن على ثقة بأن جنين لن تتراجع عن مقاومتها وستبقى صامدة عصية على الانكسار".

وفي ذات السياق، يرى د. المدلل أن الاحتلال يحاول أن يصنع تفريقاً بين صفوف المقاومة وحاضنتها الشعبية، لكن الالتحام والالتصاق الفلسطيني بدد أوهام الاحتلال، إذ باتت الحاضنة الشعبية درعاً حامياً لمقاومتها في مواجهة الاحتلال.

وأشار إلى أن صمت وتخاذل الأمة العربية والإسلامية في دعم واسناد جنين، يؤكد أنها لا تزال تعيش الهزيمة، كما إن صمت المجتمع الدولي الظالم يدلل أنه شريكاً للاحتلال في مجزرته ضد جنين وأهلها في الضفة ولا يمكن المراهنة عليه".

ويتواصل العدوان الإسرائيلي على مدينة جنين ومخيمها شمالي الضفة المحتلة لليوم الثاني على التوالي، وسط استمرار الغارات الجوية والتهجير القسري لمئات العائلات من منازلها.

وأسفر العدوان الإسرائيلي على جنين، ووفق آخر إحصائية من وزارة الصحة، عن استشهاد 10 مواطنين وإصابة نحو 100 آخرين، بينهم 20 بحال الخطر، إضافة إلى شهيد ارتقى في مدينة البيرة أمس خلال مواجهات اندلعت نصرة لجنين وتنديدًا بالعدوان الإسرائيلي عليها.