غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

مخلفاً دماراً كبيراً

الاحتلال ينسحب من مدينة ومخيم جنين بعد فشل حملته ومقتل أحد جنوده

انسحاب جيش الاحتلال.jpg
شمس نيوز - رام الله

انسحبت آليات الاحتلال في ساعات منتصف الليلة، من مدينة ومخيم جنين شمال الضفة الغربية المحتلة بعد 48 ساعة من عملية عسكرية واسعة.

وأكد المواطنون أن الاحتلال سحب أغلب آلياته وجنوده التي تمركزت في محيط مخيم جنين وأرجاء من المدينة إلى مناطق الداخل المحتل، وذلك بعد 48 ساعة.

وأوضح المواطنون أن الاحتلال أخرج أكثر من 1200 جندي شاركوا بالعملية عبر ما يقارب 150 دورية عسكرية، وعبروا حاجز الجلمة وفتحة مقيبلة في الجدار الفاصل بين مناطق الضفة والمناطق المحتلة عام 48، فيما تمركزت بعض الآليات في سهل مرج ابن عامر بالمناطق التابعة لمحافظة جنين".

وفور انسحاب قوات الاحتلال عاد آلاف المواطنين وأغلبهم من النساء والأطفال إلى منازلهم في مخيم جنين، بعدما كانوا قد خرجوا منها عنوة تحت تهديد قوات الاحتلال بقصفها على رؤوسهم.

وتجمع آلاف المواطنين على مدخل المخيم الرئيس أحد رموز المخيم وهم يرفعون علامة النصر مبتهجين يهتفون للمقاومة بكامل فصائلها، لصمودها وصدها قوات الاحتلال.

وخلفت عملية الاحتلال في مدينة ومخيم جنين استشهاد 12 مواطناً أغلبهم من المواطنين، وأكثر من ١٢٠ جريحاً، بينهم نحو ٢٠ إصابة بجروح خطيرة، فيما أوقعت المقاومة قتيلاً في صفوف قوات الاحتلال، وتفجير عددٍ من آلياته العسكرية واعطابها، وفشل كامل للعملية العسكرية التي هدفت لكسر المقاومة.