غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

بالفيديو والصور مقتل جندي وإصابة آخر في عملية إطلاق نار قرب قلقيلية واستشهاد المنفذ

عملية إطلاق نار 3.jfif
شمس نيوز - قلقيلية

قتل جندي إسرائيلي وأصيب آخر بجروح خطيرة ساء اليوم الخميس (6 يوليو 2023) في عملية إطلاق نار استهدفت مجموعة من جنود الاحتلال ومستوطنيه قرب مستوطنة كدوميم المقامة على أراضي المواطنين الفلسطينيين شرق قلقيلية.

وذكرت وسائل إعلام الاحتلال الإسرائيلي أن مسلحاً فلسطينياً أطلق النار صوب مجموعة من جنود الاحتلال الإسرائيلي ما أدى إلى مقتل جندي وإصابة آخر بجروح وصفت بالخطيرة، قبل أن يتمكن المسلح من الانسحاب من المكان لبضع مئات من الأمتار".

وقالت إذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلي، أن منفذ عملية كدوميم كان يقود سيارة ثم نزل منها وفتح النار على اثنين من الجنود الإسرائيليين في منطقتين بالقرب من المستوطنة، مشيرة إلى أن المنفذ بعد تنفيذه العملية انسحب من المكان وتم إرسال قوات لملاحقته وأطلقوا نحوه النار وقتلوه".

وأعلنت نجمة داود الحمراء الإسرائيلية عن مقتل جندي متأثر بإصابته في عملية إطلاق النار بينما أصيب جندي آخر بجروح وصفت حالته بالخطيرة، مشيرة إلى أن منفذ العملية استشهد بعد مطاردته من قبل قوات جيش الاحتلال.

وكان جيش الاحتلال الإسرائيلي أطلق صافرات الإنذار في مستوطنة كدوميم خشية من وجود مسلحين آخرين وتسللهم داخل المستوطنة عقب تنفيذ العملية، ما أثار حالة من الرعب والخوف في قلوب المستوطنين.

وتباينت روايات وسائل إعلام الاحتلال الإسرائيلي عن طريقة تنفيذ عملية كدوميم شرق قلقيلية إذ عدل موقع ريشت كان تفاصيل العملية ناقلًا عن متحدث عسكري إسرائيلي رواية جديدة إذ قال: "وصل فلسطيني بمركبة وأطلق النار تجاه دورية عسكرية قرب مستوطنة كدوميم دون أي إصابات، ثم واصل طريقه إلى مفترق قريب من المكان وأطلق النار على مستوطن وأصابه بجروح حرجة لكنه تم تحديد مقتله في المكان، وترك المنفذ مركبته وفر باتجاه مزارع مجاورة في وقت كانت تلاحقه القوة التي تعرضت لإطلاق النار والتي قامت بتصفيته".

 

عملية إطلاق نار.jfif


عملية إطلاق نار 3.jfif


عملية إطلاق نار 2.jfif


عملية إطلاق نار 1.jfif