غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

الأمم المتحدة ترفض طلبًا إسرائيليًا بشأن مخيم جنين

أثار العدوان في جنين 14.jfif
شمس نيوز - واشنطن

قال نائب المتحدث الرسمي باسم الأمم المتحدة فرحان حق: "إن الأمين العام أنطونيو غوتيريش متمسك بآرائه بشأن إدانة إسرائيل لاستخدامها المفرط للقوة في مخيم جنين للاجئين شمال الضفة الغربية المحتلة".

وبحسب صحيفة " القدس العربي" الدولية، فقد كان سفير "إسرائيل" لدى الأمم المتحدة غلعاد إردان، قد دعا غوتيريش إلى التراجع عن إدانة "إسرائيل" بعد الاستخدام المفرط للقوة من قبل جيش الاحتلال الإسرائيلي في مخيم جنين للاجئين.

وقال حق للصحافيين خلال المؤتمر الصحافي اليومي في نيويورك ردا على سؤال بشأن التراجع عن إدانة "إسرائيل": "إن غوتيريش يدين بوضوح كل العنف الذي يؤثر على المدنيين بغض النظر عمن هو الجاني".

وكان غوتيريش، الذي أغضبه تأثير الغارات الجوية الإسرائيلية والهجوم على مخيم جنين للاجئين، قد ذكر يوم الخميس إن العملية خلفت أكثر من 100 إصابة في صفوف المدنيين، وشردت الآلاف من السكان، وألحقت أضرارا بالمدارس والمستشفيات، وعطلت شبكات المياه والكهرباء.

وانتقد غوتيريش "إسرائيل" لمنعها الجرحى من الحصول على الرعاية الطبية ومنعها العاملين في المجال الإنساني من الوصول إلى جميع المحتاجين.

وأدى الهجوم الإسرائيلي الذي استمر يومين بهدف قمع النشطاء الفلسطينيين إلى استشهاد ما لا يقل عن 12 فلسطينيا فضلا عن تدمير الطرق والأزقة الضيقة في مخيم جنين وأجبر آلاف الأشخاص على الفرار من منازلهم.

وبحث مجلس الأمن الدولي العدوان الإسرائيلي على جنين خلف أبواب مغلقة يوم أمس الجمعة، بناء على طلب الإمارات العربية المتحدة وتلقى إحاطة من مساعد الأمين العام خالد الخياري.