غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

صورة الجزيرة ترد على رسالة السلطة: اتهامكم لنا بعدم المهنية في جنين عار عن الصحة

تردد قناة الجزيرة مباشر 2023 الان.webp
شمس نيوز - الدوحة

ردت إدارة شبكة قنوات الجزيرة الإعلامية في قطر اليوم السبت على رسالة وصلتها من وزارة الإعلام في السلطة الفلسطينية بشأن عدم مهنية قناة الجزيرة على التغطية الإعلامية لأحداث جنين وتجاوزها للقواعد العمل المهني والتهديد باتخاذ إجراءات قانونية.

واعتبرت الجزيرة أن اتهامها بعدم الالتزام بالمعايير المهنية عار عن الصحة بعد مراجعتها الكامل تغطية شبكة الجزيرة للأحداث المذكورة.

وأكدت الجزيرة الالتزام بسياستها التحريرية ومعاييرها المهنية من الدقة والموضوعية والتوازن في كافة تغطياتها الإخبارية والصحفية.

 

نص رد الجزيرة على رسالة التهديد من السلطة

نبيل أبو ردينة

نائب رئيس الوزراء وزير الإعلام

بالإشارة الي رسالتكم الموجه الي سعادة رئيس مجلس إدارة شبكة الجزيرة الاعلامية ، بخصوص التغطية الإخبارية لأحداث جنين الأخيرة ، فإننا ، وإذ نؤكد ترحيبنا بأي ملاحظة بناءة تستهدف الحفاظ على معايير الدقة والمهنية في العمل الاعلامي ، نعرب في الوقت ذاته عن استغرابنا من الرسالة التي لا تتضمن حادثة محددة بذاتها يمكن مراجعتها وتقييمها .

بل تضمنت الرسالة اتهاماً عاماً لقناة الجزيرة بعدم الالتزام بالمعايير المهنية وهو اتهام نجد أنه عار عن الصحة بعد مراجعتها الكامل تغطية شبكة الجزيرة للأحداث المذكورة .

في هذا الإطار نود أن نؤكد التزام الجزيرة بسياستها التحريرية ومعاييرها المهنية من الدقة والموضوعية والتوازن في كافة تغطياتها الإخبارية والصحفية ، وانها لن تغير هذا الخط التحريري نتيجة لأي ضغط أو تهديد من أي جهة .

ونكرر ان شبكة الجزيرة ستبقى منفتحة على الجميع ، ساعية دائما الى نقل الحقيقة بكل نزاهة وإنصاف.

 

بيان قناة الجزيرة.jpeg