غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

بالصور الجهاد تؤبن القيادي أبو العمرين في خان يونس

تأبين ابو العمرين (5).jpeg
شمس نيوز - غزة

نظمت حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، حفل تأبين في محافظة خان يونس، لفقيدها القائد يونس نمر أبو العمرين "أبو محمد" عضو قيادة ساحة قطاع غزة، ومسؤول اللجنة الثقافية فيها، الذي توفى فجر الخميس بعد صراع مع المرض.

وشارك في حفل التأبين قيادة وكوادر حركة الجهاد الإسلامي، وقيادة سرايا القدس، وممثلين عن الفصائل والقوى الوطنية والإسلامية، وحشد كبير من المواطنين.

وفي كلمة حركة الجهاد الإسلامي أشاد عضو المكتب السياسي في حركة الجهاد الإسلامي د. وليد القططي، بمواقف الفقيد القائد يونس نمر أبو العمرين، قائلاً: "نحسبه من الذين صدقوا وسبقوا على هذا الطريق في كل المراحل منذ البداية وحتى أصبحت شجرة يستظل بها".

وقال القططي: "إننا ننعى القائد الهمام يونس أبو العمرين الذي عاش مسيرة طويلة في ظل الدعوة والمقاومة ومحاريب التربية والبذل والعطاء، ما عهدناه إلا أنه صاحب المواقف الثابتة، وداعم للحركة في كل مواقفها".

وأوضح أن الرحل أبو محمد جسد معاني الأخوة والتفاني والإخلاص على مدار 30 عامًا من العمل التنظيمي، مؤكداً أن الراحل قبل أيام قليلة من رحيله كان على رأس عمله يمارس واجبه الجهادي.

وأضاف القططي: "الراحل أبو محمد كان يحمل قلبا عامرا بالإيمان وحب الوطن، ويملك روح كبيرة من العطاء والفداء فهو الخريج المتفوق من مدرسة فتحي الشقاقي الجهادية، والتلميذ المميز في مدرسة الإيمان والوعي والثورة.

واستطرد: "يكفيك شرف يا أبو محمد أنك كنت أحد تلاميذ الشقاقي الذين زرعوا أمل في فلسطين فأنبتت ثورة في غزة وجنين وكل فلسطين".

وفي ختام كلمته، أكد عضو المكتب السياسي لحركة الجهاد الإسلامي، على مواصلة طريق الجهاد والمقاومة برفقة أخوانك واحبابك في حركة الجهاد الإسلامي حتى التحرير أو الشهادة.

من جانبها، أكدت عائلة "أبو العمرين" على مواصلة طريق الجهاد والمقاومة حتى تحقيق وعد الله عزو جل وتحرير فلسطين، مشيرةً الى أن الجهاد والرباط هو خيار أقدم عليه فقيدها "أبو محمد" حتى أدرك نعمة الجهاد في سبيل الله.

وفي ختام حفل التأبين، كرّمت قيادة حركة الجهاد الإسلامي وسرايا القدس عائلة أبو العمرين بدرع المحبة والوفاء، كما تم عرض فيديو مرئي من إنتاج اللجنة الإعلامية لإقليم خان يونس تضمن حياة الفقيد ومسيرته الجهادية المشرفة.