غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

الأشغال تتحدث عن آخر مستجدات لجنة إعادة إعمار جنين

أثار العدوان في جنين 20.jfif
شمس نيوز - رام الله

تحدث وزير الحكم المحلي مجدي الصالح، اليوم الأحد، عن آخر المستجدات حول انعقاد لجنة إعادة إعمار مخيم جنين، عقب العدوان الذي قام بها جيش الاحتلال مؤخرًا.

وقال الصالح، للإذاعة الرسمية: "إنه بناءً على توجيهات رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية، وقرار اللجنة الوزارية فقد تم تعيين وكيل وزارة الحكم المحلي توفيق البديري رئيسا للجنة الفنية المشرفة على تقييم الأضرار التي لحقت بمخيم جنين".

وأشار الصالح إلى أن اجتماع اللجنة سيُعقد صباح اليوم في جنين بالتالي سيتم وضع الاليات لعملية حصر الاضرار وإعادة الإعمار، موضحًا أن اللجنة تضم عدد من الوزارات ذات الاختصاص، بالإضافة إلى بلدية جنين وكذلك اللجنة الشعبية لمخيم جنين والغرف التجارية.

وبيّن أن الفرق الفنية المختصة بحصر الأضرار ستبدأ عملها اليوم، لمعاينة الأضرار التي لحقت بالمركبات والطرق والبيوت المهدمة لاتخاذ الإجراءات اللازمة، مشيرًا إلى أنه "مازال هناك عشرين عائلة ما زالت خارج المخيم حيث أن بيوتهم لا تصلح للسكن".

وأضاف: "اللجنة ستستوفي أعمالها خلال أقل من أسبوعين وستستمر في إعادة الإعمار بالتنسيق مع وكالة الغوث " الاونروا "، كما وسبق وان قامت جهات الاختصاص بإعادة الحياة لمدينة جنين بإيصال التيار الكهربائي بالإضافة الى ما تقوم به آليات البلدية ووزارة الاشغال العامة خلال الأربع أيام الماضية من إزالة الأنقاض وفتح الشوارع".

واختتم الصالح مؤكدًا: "اليوم ستُوضع كافة الآليات والخطط اللازمة من أجل مساعدة مواطنين جنين والتعاون مع الشركاء؛ لمساعدة العائلات التي أُخرجت من المخيم وهدمت بيوتها بشكل جزئي او كلي"، لافتًا إلى أنه في خلال أسبوعين سيتم إجراء حصر دقيق لكل مواطن وبيت ومركبة، وتوضيح المخرجات بعقد مؤتمر صحفي.