غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

القائد النخالة: معركة "بأس جنين" محطة هامة في مسيرة المقاومة وضربة لهيبة الاحتلال

القائد النخالة
شمس نيوز - غزة

أكد الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي القائد زياد النخالة، أن معركة "بأس جنين" كانت ذات أهمية كبرى ومحطة هامة في مسيرة المقاومة الفلسطينية، مشدداً على أنها امتداد  لمعركة سبقتها بأيام قليلة تم فيها إعطاب سبعة آليات عسكرية واعتبرت ضربة لهيبة القوات الصهيونية.

وقال القائد النخالة، في تصريحات صحفية لوكالة إرنا الإيرانية: "إن معركة بأس جنين تميزت بالروح القتالية والتضحية العالية التي تمتع بها المقاتلون من كتيبة جنين وباقي قوى المقاومة الفلسطينية وعلى وجه الخصوص كتائب شهداء الأقصى وكتائب القسام وكذلك كتائب أبو علي مصطفى".

وأوضح أن ما حدث خلال معركة "بأس جنين" شكّل نموذجاً مهماً لباقي مدن الضفة الغربية والتي بمجملها تقع تحت الاحتلال الصهيوني، وستشكل لاحقاً مصدر إلهام لكل الفلسطينيين، داعياً إلى أن يكون نموذج جنين الفلسطيني يجب أن يكون نموذجاً لكل مدن وقرى فلسطين.

وبيَّن القائد النخالة أن الإنجاز الذي تحقق كان بالتصدي لقوات العدو المدججة بكافة أنواع الأسلحة  وطردها من المخيم تحت ضغط المواجهة البطولية التي أبداها المقاتلون والحاضنة الشعبية التي لم تتردد في الالتفاف حول المقاومة وتقديم الدعم المعنوي والمادي لها.

وأشاد القائد النخالة بكتيبة جنين، قائلاً: "هي فكرة تعمل الآن وبكل جدية وما جرى في جنين يؤكد ذلك، ونحن نعمل بكل جدية لانتشار هذه الكتائب في كل المدن الفلسطينية ونعمل من أجل أن يكون نموذج جنين يشمل كافة المدن الفلسطينية".

وقال: "ليس غريباً أن ينخرط جيل الشباب ومن كافة الأعمار في أعمال المقاومة كلما كان ذلك ممكنناً ومتاحاً، وطالما أن فلسطين تحت الاحتلال فلن تتوقف المقاومة".

وأشار إلى أن "ما حدث في جنين من محاولة اجتثاث المقاومة يجب أن نتوقع حدوثه في أي منطقة يرى العدو أنها تشكل تهديداً جدياً على قواته وعلى المستوطنات".

أما حول إدعاءات الاحتلال بامتلاك المقاومة في جنين أنفاقاً وعبوات ناسفة متطورة وطائرات مسيرة، أكّد القائد النخالة: "نعم يوجد أشياء كهذه، ولكن ليس بالشكل الذي يتحدث عنه العدو، هذه العناوين والتسميات هي ضرورية ومرافقة لوجود المقاومة وهي متواضعة جداً، العدو يبالغ ويريد أن يقول إنه يقاتل على جبهة تملك إمكانيات كبيرة ليبرر استخدامه لأحدث الأسلحة من طائرات ووسائل قتالية أخرى، وليغطي فشله في إنهاء حالة المقاومة التي تعتمد بشكل رئيسي على المقاتل الفلسطيني الشجاع".

و حول موقف المقاومة في غزة من العدوان على جنين، أكد أن "غزة ليست دولة عظمى، ولكن لديها إمكانيات مقاومة، وممكن أن يكون لها دور مهم في أي معركة أو عدوان يتعرض فيه الشعب الفلسطيني والمقاومة"، مبيِّناً أن غزة ستقوم بواجبها كلما كان ذلك ممكناً وضرورياً". 

وشدد القائد النخالة على أن "سرايا القدس والمقاومة لم تتوقف عن تقييم الموقف ساعة بساعة، لنقوم بما هو ضروري في الوقت المناسب".