غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

الدفاع المدني يقدم عبر "شمس نيوز" روشتة مهمة لتجنب مخاطر الارتفاع المقبل لدرجات الحرارة

حرارة مرتفعة- درجات حرارة عالية.png
شمس نيوز - محمد الخطيب

وجه الناطق باسم جهاز الدفاع المدني الرائد محمود بصل، مساء اليوم الثلاثاء، نصائح وإرشادات عدة إلى المواطنين في القطاع، محذرًا من خطورة التهاون في التعامل مع ارتفاع درجات الحرارة.

وقال بصل لـ"شمس نيوز": "نطمئن المواطنين أن موجة الحر التي ستبدأ يوم غدٍ الأربعاء حتى الاثنين المقبل، لن تكون شديدة بشكل كبير، إذ تصل درجات الحرارة خلال هذه الموجة لـ31-32 درجة مئوية".

وأضاف: "على المواطنين تجنب الخروج من منازلهم، والتعرض لأشعة الشمس في وقت الذروة، والإكثار من شرب السوائل؛ لتجنب الإصابة بالجفاف، والانتباه للأطفال الرضع بشكل كبير من قبل الأمهات".

وبشأن أصحاب المزارع ومربي الدواجن والثروة الحيوانية، وجه بصل نصائح عدة لهم بضرورة المتابعة الدائمة والمستمرة على مدار الساعة للمزارع، وضرورة وجود المزارعين ميدانيا في مزارعهم، واستخدام أدوات التبريد المعروفة لديهم.

وعن توجه المواطنين إلى شاطئ البحر في أوقات الحر الشديد للاستجمام، نصحهم بصل، بعدم الخروج للشاطئ في أوقات الذروة، وعدم السباحة بسبب ارتفاع منسوب الأمواج.

وتابع الناطق باسم جهاز الدفاع المدني: "ننصح المواطنين الذين يخزنون مواد مشتعلة كالبنزين وغيرها، بالحذر الشديد وعدم تخزينها داخل المنازل، ووضعها في أمكان لا تتعرض لأشعة الشمس، لتجنب حدوث الحرائق".

وشدد بصل في ختام حديثه على أن كل رب أسرة مسؤول عن أسرته، وعليه متابعتها والحرص على سلامتها.