غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

وظيفة شاغرة لدى جمعية العودة الصحية والمجتمعية

وظائف شاغرة - وظيفة (2).jfif
شمس نيوز - غزة

جمعية العودة الصحية والمجتمعية هي جمعية صحية أهلية، ذات جذور مجتمعية، غير هادفة للربح، تأسست في العام 1985. وتسعى في عملها على تحقيق التمكين الصحي للمجتمع وتعزيز مفهوم الصحة الشامل في قطاع غزة من خلال تقديم خدمات الرعاية الأولية والثانوية الوقائية والعلاجية، بجانب تدخلات الحماية المجتمعية، ويجمع أعضاؤها رؤية صحية تنموية موحدة بهدف تطوير وتعزيز الخدمات الصحية والمجتمعية، وتقدم الجمعية خدماتها دون أي تمييز بالدين أو الجنس أو العرق أو اللون، وتُؤمن بمبادئ حقوق الإنسان كما نصت عليها ثوابت الجمعية والشرعية الدولية، وبقيمة الإنسان الفلسطيني، وبحقه في نظام صحي شامل مستند إلى مبادئ الرعاية الصحية، وانطلاقًا من هذا الإيمان ... تعمل الجمعية على التأثير في السياسات العامة والقطاعية للصحة، وتعزيز الوعي المجتمعي، وتقديم الخدمات النوعية، والتنسيق والتعاون مع المؤسسات الصحية، والتطوير المؤسسي للجمعية من أجل بناء المجتمع المدني الفلسطيني الديمقراطي المستند على المساواة والعدالة الاجتماعية وسيادة القانون.

تحترم جمعية العودة الصحية والمجتمعية كرامة جميع البشر، وهي مُلتزمة بمراقبة حقوق الانسان وحمايتها، وتمتلك جمعية العودة الصحية والمجتمعية سياسات حماية قوية بما في ذلك حماية الطفل، وسوء السلوك الجنسي، والاستغلال أو الانتهاك الجنسيين للمستفيدين وأفراد المجتمع ومكافحة الاتجار.

تحتفظ جمعية العودة الصحية والمجتمعية بالحق في طلب الالتزام بالسياسات والآليات ذات الصلة، ويوافق المُتقدم على إبلاغ جمعية العودة الصحية والمجتمعية على الفور بأية أدلة موثقة أو اشتباه في الاتجار بالأشخاص أو الاستغلال الذي ينطوي على أموال أو موارد مُقدمة، ويمكن للمتقدم الإبلاغ عن مثل هذه الأحداث أو الأنشطة المُشتبه بها أو المعلومات ذات الصلة عن طريق الخط الخاص بالشكاوى 1800180181 أو البريد الإلكتروني a.afash@awda85.org دون أي مخاطر للانتقام.

لا تتسامح جمعية العودة الصحية والمجتمعية مع أي استغلال أو إساءة لقواعد السلوك ويتعهد المُتقدم بالامتثال للأحكام القانونية ذات الصلة في هذا الصدد، كما وتلتزم الجمعية باتّباع الإجراءات الخاصة بتطبيق سياسة الحماية من الاستغلال والاعتداء الجنسيين والتحرش الجنسي (PSEAH) التي يتطلب من المتقدمين/ات للوظيفة الالتزام بها، كما تُلزم موظفيها والأفراد المُرتبطين بها بالتوقيع على مُدونة قواعد سلوك تحتوي على السلوكيات المحظورة والمتعلقة بالحماية من الاستغلال والاعتداء الجنسيين والتحرش الجنسي (PSEAH)

أعلنت جمعية العودة الصحية والمجتمعية بغزة، عن وظيفة شاغرة بمسمى ( مثقف صحي ) للعمل في مشروع جراحة الأطراف الترميمية التابعة لمؤسسة أطباء بلا حدود HP Supervisor في مستشفى العودة وفقًا للشراكة بين AWDA ومؤسسة أطباء بلا حدود.

المسؤوليات العامة

- إعلام المرضى والمجتمعات عن مؤسسة أطباء بلا حدود والخدمات التي تقدمها.

- وفقًا للأولويات الطبية ، القيام بإيصال المعلومات للمرضى والمجتمع حول موضوعات صحية محددة

- تنفيذ أنشطة التثقيف الصحي والتوعية من خلال جلسات منظمة جيدًا في مرفق أطباء بلا حدود الصحي (المرضى والقائمين على الرعاية والموظفين) والمجتمع (على سبيل المثال ، الجلسات في المدارس والمجتمع) ، تحت إشراف وإشراف مشرف HP.

- المشاركة في التصميم والاختبار المسبق لمواد HP وأدواتها ورسائلها لتتكيف مع الاحتياجات الطبية والسياق الاجتماعي والثقافي.

- المشاركة في جمع البيانات الكمية والنوعية حسب الحاجة ويحددها المشرف (على سبيل المثال التقييمات الاجتماعية والثقافية والصحية ، إدراك وقبول منظمة أطباء بلا حدود ، استبيان رضا المرضى ، إلخ ...)

- بتوجيه من HP Supervisor ، القيام بتقييم تأثير الأنشطة (مع الأسئلة والتحقق وملاحظات السلوك بالإضافة إلى جمع البيانات) ، والقيام بالإبلاغ عن المشكلات والنجاح والقيود له / لها.

- جمع كل أنواع المعلومات المتعلقة بالصحة والظروف المعيشية المحددة للسكان ، ولا سيما لتحديد الفئات السكانية الأكثر ضعفاً لاستهدافها.

- العمل بتعاون وثيق مع الفريق الطبي لتحديد احتياجات المرضى والإبلاغ عنها والاستجابة لها وكذلك دعم الفريق الطبي من خلال أنشطة ورسائل HP مناسبة (بما في ذلك المشاركة في أنشطة الطوارئ عند الحاجة)

- حضور التدريبات والاجتماعات الداخلية حسب الحاجة وبناءً على طلب مشرف HP

- تقرير إلى HP Supervisor: الأنشطة والمشكلات التي تمت مواجهتها ونقاط القوة والقيود.

مؤهلات الوظيفة

- درجة البكالوريوس ويفضل في العلوم الاجتماعية أو التمريض أو أي تخصص ذو علاقة.

- سنة خبرة في تعزيز الصحة والعمل الاجتماعي وتعبئة المجتمع.

- خبرة سابقة مع الشباب والأطفال ميزة إضافية

- إجادة اللغة الإنجليزية أمر أساسي ( تحدثًا وكتابة).

- معرفة المهارات الأساسية لاستخدام الحاسوب،

طريقة التسجيل

- تقديم طلبات التوظيف إلكترونياً عبر الرابط التالي:

forms.gle/WdqQF6GfbDhkUMTL9

- ينتهي تقديم الطلبات بتاريخ 16/07/2023 الساعة 16:00