غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

صورة "مكاتب عرائض السفر" تشتكي لوزير الداخلية تأخير إصدار وتجديد جوازات السفر لأهالي غزة

جوازات السفر في غزة
شمس نيوز - خاص

قدمت مكاتب العرائض والخدمات العامة والسياحة والسفر، مجموعة من الشكاوى لوزير الداخلية والأمن الوطني اللواء زياد هب الرياح، بشأن آلية إصدار وتجديد جوازات السفر الفلسطينية من وزارة الداخلية في رام الله دائرة غزة.

وأوضحت المكاتب في الشكوى التي حصلت "شمس نيوز" على نسخة مسربة منها، أنها تقوم بالإجراءات القانونية المطلوبة كافة، من عمل وكالة وتشخيص للمواطن في نقابة المحاميين، وتعبئة الطلب ودفع الرسوم المطلوبة، وتقديم المعاملة طرف الوزارة من قبل شركة البريد والمندوب المعتمد لديها بمقر وزارة الداخلية برام الله دائرة غزة.

وأشارت إلى حاجة القطاع بجميع فئاته "مرضى وطلبة ثانوية عامة، ومعتمرين وزوار مقيمين بالخارج" الماسة للجواز، مبينة أنه يمر على إصدار الجواز من يوم التقديم ثلاثة أسابيع إلى شهر تقريبا.

وقالت المكاتب: "هذه المدة غير معقولة، وأصبح المواطن متذمرًا جراء هذا التأخير، مما دعا المواطنين لعمل مشاكل معنا، تارة يتهمنا وتارة يتهم المندوب، وتارة يهدد فينا بفضح كل هذا التأخير عبر وسائل الإعلام ووسائل التواصل الاجتماعي".

وذكرت أنه تم تقديم أكثر من شكوى عليها بمراكز الشرطة في قطاع غزة بسبب التأخير الذي لا يُرضي أحدًا، معربة عن أمها من الوزير هب الريح التدخل الفوري لحل هذه الأزمة على وجه السرعة.

وبيَّنت المكاتب أنها تعاني الكثير جراء هذا التأخير دون مبرر، مضيفين "أصبحنا نكره أن يحضر إلينا مواطن، ويطلب منا جواز من رام الله بسبب التأخير".

وتابعت الشكوى "تفاجئنا بتاريخ 2023/7/10م بعدم استلام أي طلب جواز من قبل المندوب وشركة البريد في رام الله، أملنا بالله ثم بكم كبير وأنتم على قدر المسئولية، وثقتنا بكم عالية".

وختمت المكاتب شكواها بالإشارة إلى أن جواز السفر التالف والفاقد، يصدر بعد أكثر من 7 أشهر وأوقات سنة وأوقات لا يصدر نهائياً.

شكوى مكاتب العرائض