غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

الدولار يصل عتبة 3.64.. هل يعود إلى مستوى الخمسينات؟

الدولار ينخفض
شمس نيوز - محمد الخطيب

شهد سعر صرف الدولار الأمريكي انخفاضاً ملحوظًا مقابل الشيكل الإسرائيلي، والعملات الأجنبية في الأسواق المالية العالمية؛ إذ وصل سعر صرفه مقابل الشيكل إلى 3.64 على شاشات التداول العالمية.

الخبير في الشأن المالي والاقتصادي أحمد أبو قمر، أشار إلى أن صدور بيانات التضخم الأمريكية، أظهرت انخفاضا أكثر من المتوقع فيما يتعلق ببيانات التضخم، ما أدى لهبوط مؤشر الدولار عالميا، وبالتالي هبوط الدولار مقابل سلة من العملات بما فيها الشيكل.

وقال أبو قمر لـ"شمس نيوز": إن "هذا التضخم يعني أن الفدرالي الأمريكي ممكن أن يغير سياسته تجاه رفع الفائدة، وممكن أن يوقف عمليات رفع الفائدة".

وأوضح أن انخفاض الدولار أعطى دفعة صغيرة للذهب، إذ وصل سعر الدولار شيكل من مستويات 3.70 إلى مستويات 3.64.، مبيناً أن الانقلاب بموضوع الفائدة أدى لهذا الانزلاق على الدولار.

واعتقد أن إغلاق السوق المالي غدا سيكون مهم جدا، مبينًا أن الحديث بدور عن بداية مستوى ستيني للدولار، وأن مقدار الخمسينات تلوح بالأفق، الأمر الذي قد نشهده الأسبوع القادم.

ووجه الخبير المالي نصيحة للمواطنين، أن هناك فرصة نوعا ما فيما يتعلق بصرف الدولار بالمستويات الحالية، لأن التوقعات تشير إلى أننا ذاهبون لمستويات منخفضة أكثر، ما لم يجد أي جديد فيما يتعلق بالوضع داخل دولة الاحتلال وقانون الإصلاحات القضائية.