غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر سلمي حايك تحيّي من لبنان شجاعة اللاجئين السوريين

حيّت نجمة هوليود سلمى حايك شجاعة اللاجئين السوريين الذين تفقدت أحد مخيماتهم في لبنان، حيث أطلقت أمس الاثنين فيلم الرسوم المتحركة "النبي" المقتبس من أحد أكثر المؤلفات شهرة في العالم للأديب اللبناني جبران خليل جبران.

وقالت حايك -اللبنانية الأصل- على هامش العرض العالمي الأول للفيلم في قاعة "سينما سيتي" وسط بيروت، تعليقا على زيارتها الأولى للبنان، "تأثرتُ بأمور كثيرة: إعادة الارتباط مع جذوري، رؤية منزل جدي، حب الناس، ومخيم اللاجئين السوريين".

وشمل برنامج حايك زيارة إلى مخيم للاجئين السوريين في شرق لبنان بهدف دعم حملة لجمع الأموال أطلقتها منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف)، وقالت إنها تأثرت كثيرا بشجاعة اللاجئين والأمل الذي يتمسكون به، مشددة على أنه "من المهم أن نواصل دعمهم".

وتزور حايك لبنان للمرة الأولى في حياتها برفقة والدها، ويفترض أن تغادر بيروت اليوم الثلاثاء. وصرحت أمس في مؤتمر صحفي بأنها حققت "حلما قديما" بالمجيء إلى أرض جبران، أكثر الأدباء اللبنانيين شهرة".

وشاركت الممثلة والمخرجة المكسيكية في إنتاج الفيلم، وأدت صوت أم مصطفى بطل الفيلم، وقالت إنها أرادت من خلال الفيلم إخبار العالم بأن هناك أديبا عربيا كتب الفلسفة والشعر وجمع الأديان والعالم أجمع.