غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر إحصائية إسرائيلية: 1000 عملية للمقاومة الفلسطينية منذ 2014

شمس نيوز/القدس المحتلة

قالت معطيات إسرائيلية، إن الفلسطينيين نفذوا منذ بداية العام الماضي 995 عملية ضد أهداف إسرائيلية، كان آخرها عملية الطعن قرب المسجد الإبراهيمي في مدينة الخليل، يوم السبت الماضي.

وأشار موقع "واللا" العبري، إلى أن من بين هذه العمليات 823 عملية تم تنفيذها خلال العام الماضي و172 أخرى سُجّلت منذ مطلع العام الجاري.

ولفت إلى أن مدينة القدس المحتلة كانت بؤرة ساخنة لهذه العمليات التي أسفرت عن إصابة المئات من قوات الجيش والشرطة الإسرائيلية إلى جانب المستوطنين بجراح مختلفة، كما قتل آخرون جرّاء تلك العمليات.

وبحسب المعطيات التي نشرها الموقع، فقد تم منذ مطلع عام 2014 الماضي، إلقاء 814 زجاجة حارقة باتجاه قوات الجيش والشرطة، و142 عبوة ناسفة، كما تعرضت قوات الاحتلال خلال العام الماضي إلى 16 عملية إطلاق نار، مقابل عملية واحدة منذ بداية العام الجاري.

وأوضح الموقع، أن العام الجاري شهد ارتفاعاً ملموساً في محاولات تنفيذ عمليات طعن ضد جنود الاحتلال، حيث تم توثيق 4 محاولات من هذا النوع، في حين شهد العام 2014 تسجيل 3 محاولات فقط.

أما فيما يتعلق بعمليات الدهس، فقد وقعت 15 عملية من هذا النوع ضد قوات الاحتلال، 11 خلال العام الماضي أسفرت عن مقتل شرطي وإصابة آخرين، و4 منذ بداية العام الجاري، أسفر عن جرح عدد من المجندين والمستوطنين اليهود، وفق الموقع.