غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

أكاديمي يقدم مجموعة من النصائح لطلاب الثانوية العامة

فرحة الناجحين بالثانوية العامة.jpeg
شمس نيوز - غزة

قال القائم بأعمال النائب الأكاديمي د. أكرم رضوان، إنه سيكون يوم غد الخميس إعلان نتائج الثانوية العامة في فلسطين، إذ يعد معدل الطالب رقم يعبر بشكل نسبي عن جهده واجتهاده خلال عام أو أعوام مضت في المرحلة الأساسية.

وأضاف رضوان "لا تجعل معدلك هو الذي يحدد تخصصك الجامعي، فليس بالضرورة من حصل على معدل فوق 90٪ أن يدرس الطب أو الصيدلة أو الهندسة، بل عليك اختيار التخصص الذي يتناسب مع رغبتك وميولك وقدراتك".

وبين أن الطالب يدرس في الجامعة ليس من أجل ورقة "شهادة"، بل لكسب المعرفة والثقافة وليتبنى شخصيته وصقل مهارته، وصدق أن هذه الأهم في شق طريق النجاح في الحياة خصوصا في عصر التكنولوجيا والرقمنة.

وأشار إلى أن معدل الثانوية العامة لا يحدد ماذا ستكون في المستقبل، وإنما مجموع قراراتك وأفعالك التي تقوم بها الآن هي من تحدد ذلك، فأحسن واجتهد واستخر واستشر في قراراتك لتصل إلى مرادك وتحقق أمنياتك.

ووجه نصيحة للطلاب بعدم البحث، عن الجامعة الأسهل أو الأرخص ولا تتبع ما يراه لك والدك أو صديقك، فهذه حياتك وهذا مستقبلك وأنت صاحب القرار، متمنيا التوفيق للطلاب والطالبات.

ومن المقرر أن تعلن وزارة التربية والتعليم بغزة، عن النتائج النهائية لطلبة الثانوية العامة يوم غدٍ الخميس، في تمام الساعة التاسعة صباحًا.

وقالت الوزارة: "إنها ستعلن عن النتائج بأرقام الجلوس وليس بالأسماء، وستكتفي الوزارة بالإعلان عنها ببيان صحفي فقط".