غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

هي الأخرى تفرح مع الناجحين

بالصور مصانع الحلويات.. شريك النجاح لطلبة الثانوية العامة!

مصانع الحلويات بغزة (2).jpeg
شمس نيوز - خاص

أنهت محال ومصانع الحلويات في قطاع غزة، استعداداتها لإعلان وزارة التربية والتعليم نتائج الثانوية العامة للعام الدراسي 2022 – 2023، بعد أيام طويلة من الاستعداد والتحضير للموسم الذي يعد من أكثر المواسم طلبًا على الحلويات.

ومن المقرر أن تعلن وزارة التربية والتعليم يوم غدٍ الخميس، عند الساعة التاسعة صباحًا نتائج اختبارات الثانوية العامة للعام الدراسي 2022 – 2023، وسط حالة انتظار يعيشها الطلبة وذويها للوصول لهذه اللحظة.

وبالعودة إلى مصانع الحلويات، فإنها تعتبر فترة إعلان نتائج الثانوية العامة، أحد أهم المواسم التي تشهد إقبالًا كبيرًا من المواطنين على مختلف أصناف الحلويات، ليعلن الأهالي فرحتهم بتفوق ونجاح أبنائهم.

يقول صاحب أحد مصانع الحلويات في قطاع غزة فضل التتر: "نبدأ بالتحضير لموسم نتائج الثانوية العامة منذ فترة لا تقل عن أسبوعين، حتى نتمكن من تلبية احتياجات المواطنين، لنشاركهم فرحتهم".

وأوضح التتر لـ"شمس نيوز" أن المصانع خلال هذه الفترة، تعمل على زيادة الطاقم العامل فيها لتحضير كميات كبيرة من مختلف أنواع الحلويات، وتلبية احتياجات المواطنين المتزايدة في هذه المناسبة".

وبشأن أنواع الحلويات الأكثر طلبًا لهذه المناسبات وأسعارها ذكر أن المواطنين يطلبون أنواع مختلفة من الحلويات، إلا أن الأكثر طلبًا منها هي عش البلبل والأساور والبقلاوة، بالإضافة إلى أنواع أخرى يمكن أن يتم طلبها حسب الحاجة.

وأضاف التتر "المواطنون يركزون على الحلويات الأقل سعرًا مع الحفاظ على الجودة العالية، وكذلك المصانع تعمل كل ما بوسعها للحفاظ على الجودة والسعر، رغم الارتفاع الكبير الذي كاد يصل إلى الضعف في أسعار المواد الخام".

وعن السبب الإقبال الكبير من قبل المواطنين على الحلويات للاحتفال بنتائج الثانوية العامة، ذكر أن الأقبال يعد موروث شعبي، للتعبير عن الفرح والسعادة، مضيفًا "في قطاع غزة الحلويات موروث شعبي للاحتفال بأي مناسبة جميلة".