غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

رابط مباشر: نتائج توجيهي في فلسطين 2023

خبر.jpg
شمس نيوز - غزة

نشرت وزارة التربية والتعليم العالي رابط مباشر للتعرف على نتائج توجيهي في فلسطين 2023، إذ تترقب الأسر الفلسطينية الإعلان رسميًا عن نتائج الثانوية العامة اليوم الخميس في تمام الساعة التاسعة صباحًا.

وقالت وزارة التربية والتعليم في بيان صحفي، أنها ستعلن الساعة التاسعة من صباح اليوم الخميس، عن نتائج طلبة الثانوية العامة "التوجيهي" 2023، بأرقام الجلوس وليس بالأسماء.

وأشارت الوزارة إلى أنها ستكتفي بالإعلان عن نتائج الثانوية العامة 2023 عبر بيان صحفي فقط، ويتم من خلاله توضيح نسب النجاح لجميع الفروع، وعدد الطلبة الناجحين. 

اخترنا لكم: شرف وعواد.. اسمان لامعان تفتقدهما فلسطين لحظة إعلان فرحة توجيهي

رابط مباشر: نتائج توجيهي في فلسطين 2023

 

طريقة الاشتراك في جوال وأوريدو لفحص نتيجة توجيهي 2023 – رقم جوال وأوريدو للثانوية العامة.jpg
 

وبلغ عدد الطلبة المشتركين في امتحان شهادة الدراسة الثانوية لهذا العام (87826) مشتركاً موزعين على النحو الآتي:

توجيهي فلسطين

عدد الطلبة المشتركين

الفرع العلمي

24540

الفرع الأدبي

54641

فرع الريادة والأعمال

3917

الفرع الشرعي

1242

الفروع المهنية

3486

 

 

مختص يقدم نصيحة ذهبية لوقف الضغط النفسي

وتشكل أجواء الترقب بيئة خصبة لزيادة الضغط والقلق النفسي للطالب خاصة ولأسرته بشكل عام، وهي ضغوط متوقعة وطبيعية تشوقاً لمعرفة النتيجة، -كما يقول الخبير النفسي والمرشد التربوي الدكتور محمد عمران.

ويضيف د. عمران، في حديثه لـ"شمس نيوز"، أن هذه الضغوط النفسية تزداد مع ارتفاع سقف وتوقع الأسرة الكبير الذي يفوق قدرات الطالب، وهذا يزيد من الحالة النفسية السلبية للطالب، ولهذا يجب أن يكون دور الاسرة إيجابياً ومتوافقاً مع قدرات وامكانيات ابنها؛ لمنع أي آثار نفسية قد تترتب على إعلان النتيجة ومعرفة المعدل.

ويشير إلى أن للأسرة دوراً مهماً في دعم أبنائها الطلبة في هذه المرحلة واستقبال النتيجة بروح عالية، من خلال تخفيف حدة التوتر والقلق النفسي لابنها، وتخفيف سقف التوقعات في المعدل، والذي يعتبر الضاغط الأول والرئيسي للطلبة.

ويرى د. عمران وجوبَ التعامل الإيجابي مع نتيجة الطالب مهما كان المعدل، واستيعابه، ومساندته ما بعد النتيجة خصوصاً في حال كان معدله غير متوقع، وعدم معاقبته مطلقاً سواء بالعقاب البدني أو النفسي.

أما بخصوص الطلبة الذين لم يحالفهم الحظ، يقول: "لمن لم يحالفهم الحظ، يجب على أسرهم تقبل نتيجتهم، وتعزيز مبدأ أن الرسوب ليس نهاية المطاف"، منبِّهاً إلى ضرورة استثمار دورة شهر 8 بطرق أفضل من سابقتها، وعدم إضاعتها سيما أن نظام هذا العام يختلف عن الأعوام السابقة.

اخترنا لكم: مختص في التعليم يقدم عبر "شمس نيوز" مجموعة نصائح مهمة للناجحين في اختبارات الثانوية العامة

طريقة الاشتراك في جوال وأوريدو لفحص نتيجة توجيهي 2023 – رقم جوال وأوريدو للثانوية العامة 2023.jpg