غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

سُمي تيمنًا بخاله الشهيد

المتفوق حسني عمر الخطيب.. نجل الشهيد القائد الذي أضاء درب النجاح وحقق حلم العائلة

الخطيب.jpg
شمس نيوز - محمد أبو شريعة

لحظات صعبة عاشتها عائلة الشهيد القائد في سرايا القدس عمر الخطيب "أبو عرفات"، قبيل الإعلان الرسمي من قبل وزارة التربية والتعليم عن نتائج الثانوية العامة للعام الدراسي 2022 – 2023.

اللحظات الصعبة تكللت بتفوق ابنها حسني عمر الخطيب، وحصوله على معدل ٩٥.٩% في الفرع العلمي، لتتلقى خبر التفوق وتبدأ الزغاريد والتهليل يعلو في المنطقة، كما هو الحال بالنسبة لحسني.

يقول حسني الخطيب لـ"شمس نيوز": الليلة الماضية كانت صعبة علينا جميعًا، كانت لحظات الانتظار قاسية علينا جميعًا، وحالة التوتر التي عاشتها العائلة طيلة الليلة الماضية".

وأضاف "الليلة الماضية أمي كانت تقول لي أتمنى أن تحصل على معدل 95% أو أكثر، وتحقق حلمنا، بحمد الله، وانتهت لحظات التوتر والقلق وفرحت أمي وعائلتي بالمعدل الذي حصدته".

وعن الرسالة التي أراد إيصالها قال الخطيب: "أنا كابن شهيد ما كان لازم اني أقف عند أي معيق، بالعكس أبي رفع راسنا بشهادته وعمله المقاوم، وأنا لازم أرفع راسه بتفوقي في حياتي العلمية".

وتابع "لا يوجد أي شيء يمنعك من الوصول إلى هدفك أو تحقق هدفك، حتى لا بد من أن يحترمك الجميع لأنك ابن شهيد، وتكون متفوق ومتميز أيضًا".

الجدير ذكره أن الطالب المتفوق حسني الخطيب، سمي بهذا الاسم تيمنًا بخاله الشهيد حسني نضال حسن الصرافيتي، الذي ارتقى في عملية اغتيال نفذتها طائرات الاحتلال في 2004-03-16 غرب مدينة غزة.

ووالد الطالب المتفوق، الشهيد عمر عرفات الخطيب، أحد القادة العسكريين لسرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، وارتقى في 26-7-2007م.