غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر حماس: لا اتصالات مع إسرائيل للتهدئة ودردشات أحمد يوسف "شخصية"

شمس نيوز/غزة

نقلت إذاعة "صوت إسرائيل" عن مصدر قيادي في حركة حماس قوله إنه لا يوجد أي قناة حوار غير مباشرة بين الحركة وإسرائيل بشأن تثبيت هدنة طويلة الأمد في قطاع غزة.

وأضافت الإذاعة نقلاً عن المصدر بأن إسرائيل لم تتجاوب مع مبادرات لدفع الموضوع في الماضي.

ويشار إلى أن القيادي في حركة حماس أحمد يوسف، كشف مؤخراً عن وجود ما أسماها بـ"الدردشات" ما بين حركته وإسرائيل بوساطة أوروبية.

وفي السياق، نقل موقع "واللا" العبري، مساء أمس الأربعاء، عن الناطق باسم حركة حماس إسماعيل رضوان قوله، ان تصريحات القيادي المحسوب على الحركة أحمد يوسف بشأن "دردشات" مع الاحتلال الإسرائيلي حول تهدئة طويلة لا تمثل الموقف الرسمي للحركة وأنها تمثل موقفه الشخصي.

ونفى رضوان وجود أي محادثات مباشرة أو غير مباشرة مع إسرائيل بشأن التهدئة، مبينا أن حركته لم تتجاوب مع أي مقترحات هدفها فصل غزة عن الضفة ولن تسمح بذلك.

بدوره قال عيسى النشار القيادي في الحركة والمستشار السابق لإسماعيل هنية، ان تصريحات أحمد يوسف قد تكون نقلا عن مصادره الخارجية أو عبر جهات أخرى تحاول التوصل لهذا الاتفاق عبر أطراف غربية لتنسيق الأفكار.

وأضاف "الدكتور يوسف ليس مقربا من هنية، وليس هناك تجاوب من حركة حماس مطلقا بهذه الأفكار، لأنها تمس المواطن ومستقبل القضية الفلسطينية".