غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر الخارجية الروسية تحذر من "كارثة" شرقي أوكرانيا

موسكو – شمس نيوز

حذرت روسيا، اليوم، من "كارثة إنسانية" في المدن التي تحاصرها القوات الأوكرانية شرقي البلاد، التي تشهد تمردا مواليا لروسيا.

وقالت وزارة الخارجية الروسية في بيان إن "كارثة إنسانية ستحل بالمدن المحاصرة، نلاحظ نقصا في الأدوية وتوقفا في نقل المواد الغذائية".

في غضون ذلك، قالت وزارة الدفاع إن طائرة هليكوبتر عسكرية أوكرانية أسقطت بالقرب من بلدة سلافيانسك التي يسيطر عليها متمردون مؤيدون لروسيا شرق أوكرانيا، الاثنين. لكن قادة الطائرة نجوا من الحادث.

وتعرضت الهليكوبتر وهي من طراز مي 24 لإطلاق نار من مدفع رشاش ثقيل وتحطمت في نهر. وأضافت الوزارة في بيان أن طاقم الطائرة جرى نقله إلى معسكر قريب، ولكنها لم تعط تفاصيل عن حالتهم.            

وأسقطت ثلاث طائرات هليكوبتر على الأقل على يد المتمردين المؤيدين لروسيا منذ اندلاع انتفاضات في الأجزاء الشرقية من البلاد في مطلع العام.

وفي تطور آخر، قتل أربعة من عناصر قوات الأمن الأوكرانية وجرح حوالي 30 آخرين في معارك جرت صباح الاثنين في سلافيانسك، معقل المسلحين الموالين لروسيا في الشرق، كما أعلنت وزارة الداخلية الأوكرانية.

ونقلت وكالة إنترفاكس للأنباء عن وزير الداخلية الأوكراني أرسين أفاكوف قوله "في الصباح أُصيبت فرقة في عملية مكافحة الإرهاب في كمين نصبته جماعات إرهابية تستخدم أسلحة ثقيلة".

وجاء في بيان للوزارة أن المعارك تتواصل حاليا موضحا أن المسلحين الموالين لروسيا يستخدمون السكان "دروعا بشرية" وقد أضرموا النار في بعض المنازل ما أسفر عن ضحايا، بحسب البيان.

وقال شاهد عيان إن ناقلتي جند مدرعتين على الأقل وعددا من الانفصاليين فروا من المنطقة حيث سمع دوي إطلاق نار دون انقطاع تقريبا منذ الصباح.