غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

"تويتر" يتلقى ضربة جديدة وهذه المرة من "تيك توك"!

تيك توك وتويتر.jpg
شمس نيوز - واشنطن

أعلنت منصة التواصل الاجتماعي للفيديو القصيرة "تيك توك"، عن إطلاق ميزة تتيح للمستخدمين نشر محتوى نصي فقط، وهي أحدث خطوة من قبل التطبيق للاستفادة من أولئك الذين يريدون بديلاً لـ "تويتر" الذي غير اسمه إلى إكس "X".

وأوضحت "تيك توك"، في بيان لها، أنه أصبح بإمكان المستخدمين نشر محتوى يقوم على النص فقط، مبينة أن هذا القرار يساهم في توسيع الحدود أمام نوع المحتوى الذي يمكن للمستخدمين نشره، حيث اعتمد التطبيق على نشر الفيديوهات القصيرة فقط.

ميزة جديدة في تيك توك

ويشار إلى أن بعد إضافة هذه الميزة الجديدة، سيتمكن المستخدمين من وضع خلفيات ملونة وملصقات ووسوم على التدوينات الجديدة، علاوة على إضافة أصوات وموسيقى إلى النص.

والجدير بالإشارة أن منصة "تيك توك" أعلنت عن الميزة الجديدة، قائلة: "عبّر عن إبداعك بمنشورات مكتوبة على تيك توك".

وإلى ذلك، تتيح هذه الميزة الجديدة طريقة سهلة للنشر.

لماذا هذا القرار؟

ومن جانبها، تشير عدد من المواقع المختصة في المجال التقني، إلى إن خطوة من "تيك توك" جاءت لتستثمر حالة النزوح التي ضربت موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" بعد الفوضى التي عمته، كما فعلت شركة "ميتا" بإطلاق منصة "ثريدز".

والجدير بالذكر أن عدد مستخدمين "تيك توك" يتجاوز مليار شخص بجميع أنحاء العالم، غالبيتهم من الشبان الصغار، فبمرور الوقت، لم يعد التطبيق مجرد وسيلة للترفيه بل أصبح مصدرا للأخبار، وهو ما قد يعني الحاجة إلى وسائط أخرى غير الفيديوهات.