غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

أسيران من طولكرم يدخلان أعوامًا جديدة في سجون الاحتلال

الأسير أدهم محمد عبد العزيز يونس والأسير ثامر حسين سعيد جعار.jpeg
شمس نيوز - طولكرم

أفادت مؤسسة مهجة القدس للشهداء والأسرى والجرحى؛ أن الأسير المجاهد أدهم محمد عبد العزيز يونس (39 عامًا)؛ من بلدة علار بمحافظة طولكرم بالضفة المحتلة، أنهى ستة عشر عامًا على التوالي في الأسر ويدخل اليوم عامه السابع عشر في سجون الاحتلال.

وأشارت مهجة القدس إلى أن قوات الاحتلال اعتقلت علار بتاريخ 26/07/2007م؛ وأصدرت محكمة الاحتلال بحقه حكمًا بالسجن المؤبد خمس مرات بالإضافة إلى عشرون عامًا؛ بتهمة الانتماء والعضوية في سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي والمشاركة في عمليات للمقاومة ضد قوات الاحتلال.

جدير بالذكر أن الأسير أدهم يونس ولد بتاريخ 18/12/1984م؛ وهو أعزب؛ ويقبع حاليًا في سجن جلبوع.

وأضــافـت مــؤســسـة مـهــجـة الـقـدس أن الأســيـر الـمـجـاهد ثامر حسين سعيد جعار (41 عامًا) من بلدة علار بمحافظة طولكرم، أنهى ثمانية عشر عامًا على التوالي في الأسر ويدخل اليوم عامه التاسع عشر في سجون الاحتلال.

جدير بالذكر أن الأسير المجاهد ثامر جعار ولد بتاريخ 13/11/1981م، وهو أعزب، واعتقلته قوات الاحتلال بتاريخ 26/07/2005م، وأصدرت المحكمة الصهيونية حكمًا بحقه بالسجن لمدة (24) عامًا بتهمة الانتماء والعضوية في حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين والقيام بأعمال مقاومة ضد قوات الاحتلال، ويقبع حاليًا في سجن النقب الصحراوي.