غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

بالفيديو مشاهد مرعبة لزلزال أضنة.. أشخاص يلقون بأنفسهم من الشرفات وجبال تهتز

زلزال تركيا.jpg
شمس نيوز - اسطنبول

أثيرت حالة من الرعب بين المواطنين في ولاية "أضنة" التركية، عقب وقوع زلزال بقوة 5.5 درجة، على عمق 11.27 كيلومترا، وشعر به سكان المناطق المحيطة، دون حدوث أي إصابات أو ضحايا حتى الآن.

زلزال يضرب ولاية أضنة التركية

وفي هذا الإطار، أعلنت إدارة الكوارث والطوارىء التركية "AFAD"، في بيان لها، عن وقوع زلزال في منطقة كوزان بولاية أضنة جنوب تركيا، في تمام الساعة 08:44 .

ووفقًا لما جاء في المعلومات الأولية، فإن الزلزال لم يحدث أي خسائر بشرية، وتم تحديد الزلزال على عمق 11.27 كيلومترا.

وإلى ذلك، شعر سكان المناطق المجاورة، على رأسها عثمانية وكهرمان مرعش بالزلزال الذي وقع في الساعة 08:44.

لحظة ووقوع زلزال أضنة

ومن جانبها، لفتت وسائل إعلام محلية، إلى أن الفرق ذات الصلة بالزلزال الذي تسبب في حالة من الذعر، شددت على عدم وقوع أي وفيات أو إصابات، بحسب المعلومات الأولية.

وقد تم تداول عدد من المشاهد على منصات "السوشيال ميديا" في تركيا، تظهر فيها الجبال وهي تهتز وينبعث منها غبار أبيض في مشهد مرعب.

وأثارت المقاطع المصورة حالة من الذعر والخوف بين سكان المناطق، مما أدى إلى خروج المواطنين من منازلهم خوفا من سقوطها وانهيارها.

ووفقًا للصور والفيديوهات المتداولة سقطت جدران مبنى مهجور في "كوزان" بعد وقوع الزلزال، إذ انفصلت قطعة من الصخر ووقعت في المنحدر خلال الزلزال وألحقت أضرارًا بمنزل منفصل في "كباكتيب ماهاليسي".

علاوة على ذلك، نتج عن سقوط العديد من الصخور العملاقة، في حدوث تجاويف عميق وحفر على الطريق الإسفلتي، فضلًا عن اقتلاع الأشجار بالطريق المحيط والجدول، وكذلك سقوط أعمدة الكهرباء الحديدية وتدميرها.

والجدير بالإشارة أن كاميرات المراقبة في عدد من المحلات بولاية "أضنة"، وثقت لحظة وقوع الزلزال وفرار أصحاب المحال للخارج وهم في حالة رعب واضح.

 القفز من الشرفة

وفي السياق ذاته، أفادت قناة "NTV" على موقعها الإلكتروني، إن حالة الرعب التي أصيبت المواطنين بسبب الزلزال، دفعت شخصان في حي "كادرلي" في عثمانية، بالقفز من شرفة منزلهما وتم نقلهما إلى المستشفى.

وبدوره، شدد سليمان البان، محافظ ولاية أضنة  التركية، عبر حسابه الرسمي على مواقع التواصل الاجتماعي، على أنهم يتابعون كافة التطورات، قائلا: "حتى الآن ، لم يتم إخطار الخط الساخن للطوارئ 112 بشأن الخسائر في الأرواح والممتلكات".

كما أعلن فخر الدين قوجة، وزير الصحة، عن إصابة شخصان بعد قفزهما من النافذة خلال وقوع الزلزال، علاوة على إصابة 6 أشخاص في "العثمانية" بسبب القفز والسقوط من أماكن مرتفعة، وتم نقل المصابين إلى المستشفيات مع تخصيص 8 سيارات إسعاف بالتواجد في مكان الحادث.

وفي سياق متصل، لفت "يونس سيزر"، رئيس إدارة الكوارث والطوارئ (AFAD)،  إلى أنه ليس هناك أي وفيات وأن الاستطلاعات الميدانية مستمرة.

والجدير بالذكر أن تركيا تتواجد على خط صدع زلزالي رئيسي في العالم، ففي فبراير الماضي، وقع زلزال مدمر جنوب البلاد، أدى إلى  وفاة 50 ألف شخص ودمار هائل في العديد من المدن.