غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

ثمَّن موقف "القيادة العامة" و"الصاعقة"

تحالف القوى الفلسطينية يدين اعتقال الأجهزة الأمنية في الضفة للمقاومين

أجهزة أمن السلطة.jpg
شمس نيوز - القاهرة

أكدت أمانة سر لجنة المتابعة العليا لتحالف القوى الفلسطينية، أن دعوة رئيس السلطة الفلسطينية للاجتماع في القاهرة هى دعوة ناقصة غير مكتملة وخاصة بعدم دعوة كل فصائل الثورة الفلسطينية للحوار في القاهرة.

وأدان المجتمعون باجتماع في دمشق، الاعتقالات التى تقوم بها أجهزة مخابرات السلطة للمقاومين من ابناء الشعب الفلسطيني و من سرايا القدس كتيبة جنين ، وندعوا إلى إطلاق سراح كل الموقوفين في سجون السلطة وتأتى هذه الاعتقالات بعد تصدي المقاومة للعدوان على مخيم حنين ونطالب السلطة بتكريم المقاتلين وحمايتهم وليس اعتقالهم وتقديمهم إلى المحاكم  في رام الله واريحا .

وثمن المجتمعون موقف الجبهة الشعبية القيادة العامة ومنظمة الصاعقة بمقاطعة اجتماع القاهرة مالم يتم الاستجابة للوساطات والتي تريد إنجاح اجتماع القاهرة وهى إطلاق سراح من أفرجت  محاكم السلطة الفلسطينية بالإفراج عنهم فورا ، وأن الاعتقالات رسالة فشل لاجتماع القاهرة قبل أن ينعقد .

وطالبوا بجدول أعمال واضح للاجتماع في القاهرة وعلى رأس الأولويات منظمة التحرير والمجلس الوطني وسحب الاعتراف بالاحتلال وإعادة الاعتبار للميثاق الوطني الذي تم تعديل  وشطب مواد من الميثاق،  واعتبار المرحلة هى مرحلة تحرر وطني وليس مرحلة إقامة سلطة تحت الاحتلال.

 وأعلنوا عن إدانتهم سماح حكومة السويد للمتطرفين على أراضيها بحرق المصحف الشريف وهذا إعلان حرب على مليار مسلم وتدعوا الى مقاطعة حكومة السويد ووقف كل اشكال  التجارة مع السويد، داعيين الشعوب الحرة والتى تدعوا إلى  التسامح واحترام العقائد يشجب مثل هذه الأعمال والتي تزيد من الاحتقان وتوتر الأوضاع .