غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

لم نتلقَ أي طلب رسمي لزيارة الوفد الفصائلي لغزة

خبر أبو زهري لـ "شمس نيوز" : لقاء القدس استمرار لنهج السلطة العقيم في التفاوض

شمس نيوز/ خاص

علي محمد

وصف الناطق باسم حركة المقاومة الإسلامية "حماس" سامي أبو زهري، اجتماع كبير المفاوضين الفلسطينيين صائب عريقات ونظيرته الاسرائيلية تسيبي ليفني المرتقب غدا الأحد في القدس بحضور الوسيط الأمريكي, بأنه تأكيد على استمرار السلطة الفلسطينية في نهجها العقيم بالمفاوضات.

وأعلنت مصادر مقربة من المفاوضات بين السلطة الفلسطينية والكيان الإسرائيلي السبت، أن لقاءً ثلاثياً سيعقد غدًا الأحد بحضور المبعوث الاميركي مارتن انديك لإنقاذ عملية التسوية، حسب وكالة الأنباء الفرنسية.

وأكد أبو زهري لـ "شمس نيوز" أن ما تمارسه السلطة من إجراءات تتعلق بالانضمام إلى المنظمات والمعاهدات الدولية في الامم المتحدة مجرد مناورات لتحسين شروط التفاوض مع الاحتلال الإسرائيلي.

ودعا الناطق باسم حماس السلطة الفلسطينية إلى التوقف الفوري عن المفاوضات التي تمس جوهر القضية الفلسطينية, مشدّداً على أن مصيرها الحتمي هو الفشل.

وانتقد أبو زهري ما سماه "إدارة السلطة ظهرها" للمجموع الفلسطيني الذي يرفض استمرار المفاوضات, دون أي مبرر.

وفيما يتعلق بالأنباء التي تحدثت عن زيارة مرتقبة لوفد فصائلي إلى قطاع غزة لدعم ملف المصالحة الفلسطينية، أبلغ أبو زهري "شمس نيوز" أن حماس لم تتلق حتى اللحظة أي طلب رسمي لزيارة الوفد للقطاع .

تجدر الإشارة إلى أنه تم الإعلان مؤخراً عن تشكيل وفد يمثل عدة فصائل فلسطينية، للتوجه من الضفة الغربية إلى قطاع غزة، بهدف إجراء محادثات مع حركة حماس، لتنفيذ قرار المصالحة الفلسطينية.