غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

الأونروا تعلق على أحداث عين الحلوة وتتخذ قرارات عاجلة

اشتباكات عين الحلوة جنوب لبنان.webp
شمس نيوز - بيروت

أصدرت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا"، مساء اليوم الاثنين بيانا، بشأن الأحداث المؤسفة التي يشهدها مخيم عين الحلوة للاجئين الفلسطينيين جنوب لبنان.

وأعلنت الأونروا في بيانها تعليق جميع خدماتها في المخيم بشكل مؤقت.

يُشار إلى أن حصيلة ضحايا الأحداث المؤسفة في المخيم وصلت إلى 9 قتلى و40 جريحًا بينهم أطفال ونساء.

 

فيما يلي نص بيان وكالة غوث وتشغيل اللاجئين –أونروا- كما وصل "شمس نيوز"

بيان صحفي

العنف المسلح المستمر في أحد مخيمات اللاجئين في جنوب لبنان يؤدي الى مقتل تسعة وجرح العشرات من لاجئي فلسطين

"يستمر العنف المسلح في مخيم عين الحلوة للاجئي فلسطين في جنوب لبنان على مدار أكثر من يومين، ما يؤثر على المدنيين بمن فيهم الأطفال، ويتسبب بفرار العائلات بحثا عن الأمان.

وبحسب التقارير، قُتل أحد عشر شخص وأصيب 40 آخرون من بينهم أحد موظفي الأونروا. كما تعرضت مدرستان تابعتان للأونروا لأضرار وقد أجبرت الاحداث الجارية أكثر من 2000 شخص على الفرار من المخيم بحثًا عن الأمان في أماكن أخرى.

استجابة للحاجة الماسة للمأوى والمساعدات الإنسانية، فتحت الأونروا مدارسها لإيواء العائلات النازحة بمساعدة متطوعين وهي جاهزة لتقديم المساعدة لهم بما في ذلك الفرش والغذاء والماء ومستلزمات النظافة والدعم النفسي والاجتماعي والرعاية الصحية.

لقد تم تعليق جميع خدمات الأونروا في المخيم بشكل مؤقت.

تدعو الأونروا بشكل عاجل جميع الأطراف إلى العودة فوراً إلى الهدوء واتخاذ جميع الإجراءات اللازمة لضمان سلامة المدنيين، بمن فيهم الأطفال. إننا نحث جميع الأطراف المسلحة على احترام حرمة جميع مباني ومرافق الأونروا وفقًا للقانون الدولي.