غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

فوج القادة الشهداء

بالصور الجهاد الإسلامي تنظم مهرجانًا تكريميًا للمتفوقين في الثانوية العامة برفح 

تكريم المتوفقين في رفح (23).jpeg
شمس نيوز - غزة

نظمت حركة الجهاد الإسلامي - اقليم رفح مهرجانًا تكريميًا للطلبة المتفوقين في الثانوية العامة لعام 2023 تحت عنوان "فوج القادة الشُهداء".

واُقيم المهرجان بحضور جماهيري حاشد ، إلى جانب قيادة وكوادر حركة الجهاد الإسلامي ، وذوي الطلبة المتفوقين في الثانوية العامة، ووفد وزاري من التربية والتعليم العالي، وقيادة وكوادر الرابطة الإسلامية والشخصيات الاعتبارية والوجهاء والمخاتير والعمل النسائي.

وتخلل المهرجان العديد من الفقرات: كلمة حركة الجهاد الإسلامي، كلمة وزارة التربية والتعليم، كلمة المتفوقين، فقرات الإنشادية، التراث الشعبي، القصائد، تكريم وزارة التربية والتعليم، واختتم المهرجان بتكريم الطلبة المتفوقين المُحتفى بهم.

وخلال كلمة له قال عضو المكتب السياسي لحركة الجهاد الإسلامي د. وليد القططي:نجتمع اليوم لنكرم كوكبةً وثلةً مضيئةً من نجومً مُشرقةً من طلبتنا المتفوقين في الثانوية العامة لنشكرهم وآباءهم، لأنهم أكدوا بأن الأمل يغلب اليأس، وأن العزيمة غلبت كل شيء، فهنيئًا لأهاليهم بثمرة زرعهم واتقان عملهم وتفوق أبناءهم".

وأكد د. القططي بأن حركة الجهاد الإسلامي تقدر العلم والمعرفة والمثقفين، وتقف بجانبهم وتساندهم خلال رحلتهم العلمية عبر المدرسة والجامعة.

وقال د. القططي بأن الدكتور الشهيد المؤسس فتحي الشقاقي ابن هذه المدينة كان متفوقًا في دراسته وحياته وجهاده على حد سواء، وهو صاحب مقولة "المثقف أول من يقاوم وأخر من ينكسر".


وبين د. القططي أن الطلبة على ثغرٍ من ثغور الوطن، وهو بحاجة لهم، وبحاجة لهذه العقول الفذة، والقدس والأقصى بحاجة إليكم، ويجب عليكم ترسيخ علمكم لخدمة مجتمكم وشعبكم حتى ينال حريته".

وحث د القططي الطلبة المتفوقين بقوله: "لا تنسو حلم شعبكم فيكم وأن تتفوقو في مهنكم، ومساهمين ومشاركين في إنجاز حلم شعبكم في العودة والحرية والاستقلال".

واستذكر د. القططي الطلبة الشهداء واصفًا إياهم بأنهم نالوا شهادةً أسمى وأعلى، متوجةً بالدم، وقد كرمهم الله عز وجل بأنهم نالوا شهادتين في الدنيا والآخرة.

وقدم د.القططي الشكر للمعلمين والمشرفين ومدراء المدارس، الذين يبذلون جهدًا في تعليم أبناءنا ووصولهم لهذا النجاح الباهر.

من جانبه أثنى د. أحمد لافي مدير التعليم برفح على الطلبة المتفوقين مباركاً لهم نجاحهم والذي يمثل في هذا اليوم الحصاد الأجمل لعام طويل من الدراسة والتعب المثابرة.

وأوضح، أن مديرية التربية والتعليم بمحافظة رفح تحرص على توطيد علاقات التواصل والعمل المشترك مع الجميغ ما فيه خدمة الطلبة ورعايتهم ونجاح المسيرة التعليمية.

وبين، أن هذا الجيل الذي نربيه على الأخلاق والقيم وتقوى الله والثوابت الوطنية، سيقود المرحلة المقبلة لتحرير الأرض والانسان".

ولفت لافي أن رفح قدمت خيرة قادتها شهداء "جهاد غنام خالد منصور ودانيال منصور" التي توافق ذكراه اليوم، وهي التي لها دور كبير في مقارعة العدو الصهيوني من خلال تنفيذ ابرز عمليات المقاومة ولها دور كبير في الافراج عن الأسرى الأبطال.

وفي كلمة للطلبة المتفوقين قالت الطالبة المتفوقة مرح سعيد بارود : "نهدي تفوقنا ونجاحنا في الثانوية العامة لأرواح شهداءنا وجرحانا وأسرانا البواسل، وآباءنا وآمهاتنا".

وأضافت الطالبة بارود: "سنخط طريقنا ونكمل مسير الجد والتميز حتى نواكب مواكب العلماء وصولاً لمبتغانا بتحرير الأرض والانسان".

وتقدمت الطالبة "مرح بارود" بالشكر لحركة الجهاد الإسلامي على الحفل البهيج وللرابطة الاسلامية على ما قدمته من دعمٍ واسناد للطلبة خلال مراحلهم الدراسية المتعددة.