غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

نفذتها وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في رام الله

فوز أكاديمي من الكلية الجامعية للعلوم التطبيقية بجائزة البنك الإسلامي الفلسطيني للبحث العلمي – الدورة الثامنة

فوز أكاديمي من الكلية الجامعية للعلوم التطبيقية بجائزة البنك الإسلامي الفلسطيني للبحث العلمي – الدورة الثامنة.jpeg
شمس نيوز -غزة

كرمت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الأستاذ الدكتور محمد زيدان سالم المحاضر في عمادة إدارة المال والأعمال ورئيس قسم البحث العلمي في الكلية الجامعية للعلوم التطبيقية لفوزه بجائزة البنك الإسلامي الفلسطيني للبحث العلمي – الدورة الثامنة، والمنفذة بالتعاون مع الوزارة من خلال صندوق تطوير الجودة والبحث العلمي في التعليم العالي.  

بدوره أعرب الدكتور سعيد الزبدة رئيس الكلية الجامعية عن سعادته بهذا الإنجاز البحثي المتميز، وهنأ سالم على نجاحه للعام الثاني على التوالي بالفوز في ذات الجائزة، مبينا أن هذا الإنجاز الكبير يضاف إلى سجل شرف الكلية الجامعية العامر بالإنجازات المشرقة والنوعية لأكاديميي الكلية وطلبتها في مختلف المجالات البحثية والعلمية والأكاديمية.

واعتبر الزبدة فوز سالم بهذه الجائزة المتميزة للعام الثاني على التوالي لهو جزء من رؤية ومهمة الكلية الجامعية في تحقيق التميز الأكاديمي وتطوير البحث العلمي وتعزيز الثقافة العلمية على النطاق المجتمعي، مؤكدا حرص التطبيقية على تعزيز ثقافة البحث العلمي لدى طواقمها الأكاديمية ودعمهم للمشاركة في مختلف الفعاليات العلمية والبحثية على النطاق المحلي والدولي.

من ناحيته أوضح سالم أنه حصل على هذه الجائزة نتيجة نشر بحثه المعنون بـ: “solid waste management the disposal behavior of poor people living in Gaza strip refugee camps”، وذلك في مجلة Resources conservation and recycling، والتي تعد من المجلات البحثية العالمية ولها معامل تأثير عالي.

وذكر سالم أن بحثه تمحور حول خدمات إدارة النفايات الصلبة التي تمثل تحديا في قطاع غزة، حيث البنية التحتية غير كافية في الوقت الذي تشكل فيه حاليا مكبات النفايات زيادة العبء، وقد بحثت دراسته في سلوك التخلص من النفايات الصلبة من المواطنين الفقراء الذين يعيشون مخيمات اللاجئين في قطاع غزة.

يشار إلى أن سالم قد فاز نهاية أبريل نيسان المنصرم بجائزة وزارة التربية والتعليم العالي للبحث العلمي 2022م عن فئة الإنتاج البحثي في مجال العلوم الإنسانية، إضافة إلى فوزه في العام الماضي بجائزة البنك الإسلامي الفلسطيني للبحث العلمي، والتي نفذتها وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في رام الله بالشراكة مع البنك الإسلامي الفلسطيني.