غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبير مالي يوجه نصيحة للمواطنين بشأن اقتناء الذهب وبيع الدولار

سعر الذهب سعر الدولار
شمس نيوز - محمد الخطيب

شهد سعر صرف الدولار الأمريكي انخفاضاً ملحوظًا، مقابل الشيكل الإسرائيلي، والعملات الأجنبية في الأسواق المالية العالمية؛ إذ وصل سعر صرفه مقابل الشيكل إلى 3.65 على شاشات التداول العالمية.

الخبير في الشأن المالي والاقتصادي أحمد أبو قمر، قال إن الدولار شيكل سار في اتجاه صعودي ما قبل بيانات يوم الجمعة، مبينا أنه كان في يومي الأربعاء والخميس الماضيين متجها نحو 3.70.

 وأضاف أبو قمر لـ"شمس نيوز" "أن بيانات الوظائف الأمريكية صدرت بشكل سلبي عصر يوم الجمعة، وبالتالي أغلق السوق المالي عند 3.65".

وبين أبو قمر أن الاتجاه لا زال صعودي وأن الضعف يعتلي الشكيل، والقوة على الدولار، بسبب المشاكل الداخلية في دولة الاحتلال.

ورجح أنه مع بداية الأسبوع المقبل سيصل الدولار شيكل عند نهاية الستينات، موضحا أنه سيبقى في منتصف الستينات حتى نهاية الستينات ما لم يجد أي جديد.

وأشار أبو قمر إلى أن البيانات السلبية على الدولار انعكست إيجابيا على الذهب، إذ وصل سعر الأونصة عالميا إلى 1945.

 وتوقع ألا يكون هناك ارتفاع كبير على الذهب خلال الأسبوع المقبل، رغم البيانات السلبية، إلا أن هناك بوادر إيجابية بالنسبة للاقتصاد الأمريكي، الذي قد يتجنب الركود.

ووجه نصيحة للمواطنين والمستثمرين أنه قد تكون هناك فرصة لبيع الدولار عن مستوى نهاية الستينات أو مستوى 3.70، وستكون نسبة بيعية ممتازة، وفيما يتعلق بالذهب اعتقد انه يجب الانتظار قليلا حتى تهبط الأونصة ومن ثم ممكن أن يكو هناك فرصة شراء.