غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر الجيش الإسرائيلي يعتدي على مسيرة للصحافيين ببيت لحم ويصيب 5 منهم

شمس نيوز/بيت لحم

أصيب عدد من الصحافيين بجروح ورضوض وحالات اختناق، من بينهم النقيب عبد الناصر النجار، خلال اعتداء الاحتلال اليوم السبت على مسيرة نظمتها نقابة الصحافيين بمناسبة اليوم العالمي لحرية الصحافة وخرجت باتجاه الحاجز العسكري المقام على المدخل الشمالي لمدينة بيت لحم.

وأفادت مصادر إعلامية  مراسل القدس دوت كوم بأن قوات الاحتلال واجهت المسيرة السلمية التي شارك فيها عشرات الصحافيين بوابل من القنابل الغازية والصوتية ما أدى لإصابة نقيب الصحافيين عبد الناصر النجار بجروح في قدميه بالإضافة إلى آخرين برضوض وحالات اختناق.

ويحتفل العالم في الثالث من آيار/مايو من كل عام باليوم العالمي لحرية الصحافة الذي يهدف للتعريف بانتهاكات حق الحرية في التعبير وللتذكير بالعديد من الصحافيين الذين لقوا حتفهم او سجنوا في سبيل نقل الأخبار.

ومن بين المصابين أيضا، عضو الهيئة العامة لنقابة الصحافيين محمد اللحام. وقال اللحام إن قوات الاحتلال اعتدت على الصحفيين المشاركين في المسيرة فور وصولها إلى حاجز 300 العسكري، وقامت بإطلاق قنابل الغاز والصوت صوب المشاركين"، مشيرا إلى أن المسيرة انطلقت من قبة راحيل وصولا إلى الحاجز العسكري.

وأضاف أن النقابة نظمت هذه المسيرة للاحتجاج على الانتهاكات والاعتداءات التي ترتكب بحق الصحفيين والتي ازدادت وتيرتها في عام 2014، إذ استشهد خلال حرب غزة الأخيرة ما يقارب 17 صحفي.

ورفع المشاركون لافتات تنادي بحرية الحركة للصحفيين، وتطالب بوقف الانتهاكات بحقهم، وشارك عدد من الصحفيين والشخصيات في مؤسسات المجتمع المدني بالمسيرة.