غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

29 عملًا مقاومًا في الضفة خلال 24 ساعة

المقاومة في الضفة مقاومة جنين.jpg
شمس نيوز - رام الله

نفذت المقاومة الفلسطينية خلال الـ 24 ساعة الماضية، 29 عملًا مقاومًا ضد أهداف إسرائيلية بالضفة الغربية والقدس، شملت 4 عمليات إطلاق نار، وحالتي تحطيم مركبات للمستوطنين.

وأوضح مركز المعلومات الفلسطيني "معطى"، أن المقاومة الفلسطينية نفّذت إلقاء عبوتين ناسفتين وإحراق مستوطنة وحالتي تصدٍ للمستوطنين وحالتي تحطيم مركبات للمستوطنين و13 مواجهة تخللها إلقاء حجارة في عدة مناطق بالضفة الغربية.

وأطلق المقاومون النار والعبوات الناسفة تجاه قوات الاحتلال في مخيم عسكر بمدينة نابلس التي هدمت منزل الشهيد القسّامي عبد الرحمن خروشة.

واندلعت مواجهات تخللها إلقاء حجارة في كل من كفر مالك وسلواد وبيرزيت وكوبر في رام الله، في حين أطلق مقاومون النار تجاه حافلة قرب مستوطنة "عطيرت".

وأصيب مستوطن خلال تصدي الشبان للمستوطنين، كما حطموا مركبات المستوطنين في ترمسعيا، بينما شهدت بلدة سنجل مواجهات تخللها إلقاء حجارة وتصدٍ للمستوطنين وتحطيم عدد من مركباتهم.

وتبعًا لمصادر محلية، فإن مقاومين استهدفوا قوات الاحتلال في يعبد بمدينة جنين بالرصاص، في حين اندلعت مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال في البلدة تخللها إلقاء حجارة تجاه قوات الاحتلال.

وبحسب المصادر ذاتها، فإن مواجهات أخرى اندلعت بين الشبان وقوات الاحتلال تخللها عمليات إلقاء حجارة تجاه قوات الاحتلال في مخيم العروب بالخليل.

وشهد رأس العامود في مدينة القدس، إلقاء مفرقعات نارية وحجارة تجاه قوات الاحتلال، كما ألقى الشبان زجاجات حارقة صوب مستوطنة "معاليه هزيتيم".