غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

مزايا جديدة من "واتساب".. مشاركة الشاشة في مكالمات الفيديو

واتساب
شمس نيوز - واشنطن

تعمل خدمة "واتساب" المملوكة لشركة "ميتا"، على إطلاق مزايا جديدة للمستخدمين، إحداها تسمح بمشاركة شاشات هواتف أو حواسيب المشاركين في محادثات الفيديو، وأخرى تتيح تعديل الرسائل المرفق بها وسائط متعددة.

وأعلن مارك زوكربرج، مؤسس ومدير "ميتا"، في منشور عبر "فيسبوك" عن إطلاق ميزة مشاركة شاشة جهاز المستخدم مع الآخرين خلال محادثات الفيديو.

الميزة الجديدة متاحة عبر زر "Share" الذي يتيح للمستخدم خيار مشاركة الشاشة كلها أو تطبيق معين، ما يسهل على المستخدمين مشاركة الوثائق للعمل، أو تصفح الصور مع العائلة، أو التخطيط لعطلة أو التسوق عبر الإنترنت مع الأصدقاء.

وستكون الميزة الجديدة متاحة لجميع المستخدمين سواء الأجهزة العاملة بنظام "أندرويد" أو "iOS" وكذلك الحواسيب الشخصية.

وتتضمن الميزة إضافة واجهة لعرض المناظر الطبيعية كخلفية للمشاركين في مكالمات الفيديو.

واهتمت خدمة التراسل الفوري أخيراً بتقديم عدد كبير من المزايا التي تحاول تحسين تجربة المستخدمين بشكل مستمر، سواء على مستوى المحادثات الفردية أو الجماعية، مثل حماية الخصوصية وتأمين بيانات المستخدمين، وتوفير أساليب مختلفة لتبادل الملفات والرسائل وإثراء عملية التواصل بين المستخدمين، مع الاهتمام بتقديم أشكال متنوعة لأدوات تتيح للمستخدمين التعبير عن أنفسهم بوسائل مبتكرة.

وأطلقت "واتساب" ميزة تعديل الرسائل بعد إرسالها، لكنها واجهت قصوراً في التنفيذ، إذ لم تكن تعمل إذا كان مرفقا بالرسالة النصية صور أو فيديوهات.

وذكر موقع "WABetaInfo" أن المنصة بدأت أخيراً تحديث هذه الميزة لبعض مستخدمي هواتف "أيفون" بحيث يتمكنوا من تعديل الرسائل المرفق بها وسائط متعددة، إلا أنها لم تتوفر بعد للهواتف العاملة بنظام "أندرويد".

و كشف مارك زوكربيرج، مؤسس ومدير شركة ميتا، عن خاصية جديدة في خدمة واتساب، إذ تسمح للمستخدمين بإمكانية تعديل الرسائل النصية، خلال 15 دقيقة من إرسالها. الشرق للأخبار