غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

منصة "إكس" تُعلن عن إطلاق ميزة مكالمات الفيديو قريبًا

منصة اكس
شمس نيوز - واشنطن

كشفت الرئيس التنفيذي لشركة إكس (تويتر سابقًا)، ليندا ياكارينو، النقاب عن قدوم ميزة مكالمات الفيديو للمستخدمين إلى المنصة. مؤكدة: "سيكون بمقدور مستخدمو منصة إكس إجراء مكالمات الفيديو دون الحاجة إلى مشاركة رقم الهاتف مع أي مستخدم آخر".

وتعتبر مكالمات الفيديو إحدى أبرز الميزات الجوهرية الغائبة عن منصة إكس، بالرغم من توفر الكثير من التطبيقات التي تتيحها مثل زوم، وآبل فيس تايم، وجوجل Meet، ومايكروسوفت Teams، وغيرها.

وصرحت ياكارينو بأن "عملية تغيير العلامة التجارية للمنصة مثلت تحررًا من تويتر، وسمحت للمنصة بالتطور متجاوزة العقلية التراثية".

وشهدت منصة إكس العديد من التغييرات الشاملة بعد استحواذ إيلون ماسك عليها، وتأتي هذه التغييرات ضمن استراتيجية أكبر يسعى ماسك من خلالها إلى تحويل المنصة إلى تطبيق فائق يقدم العديد من الخدمات.

وقد أفادت أندريا كونواي؛ مسؤولة التصميم في إكس، في منشور لها بأنها تمكنت من إجراء مكالمة عبر المنصة، مما يشير إلى أن الميزة حاليًا قيد التجربة استعدادًا لإطلاقها في وقت قريب.

ومؤخرًا، بدأت منصة إكس برنامج مشاركة الأرباح مع صناع المحتوى في المنصة ضمن شروط محددة، كما أضافت إمكانية رفع مقاطع فيديو حتى ساعتين، ومشاركة منشورات طويلة، كما تسعى المنصة إلى إدراج ميزات الدفع الإلكتروني.

وأوضحت ياكارينو دورها في قيادة إكس مقارنةً بدور المالك إيلون ماسك، حيث أفادت بأن ماسك يركز على تصميم المنتجات، وأنه يقود فريقًا من المهندسين للتركيز على التقنيات الجديدة.

ونوهت إلى أنها (ليندا ياكارينو) تتولى إدارة باقي جوانب الشركة، مثل عقد الشراكات والأمور القانونية والمبيعات والتمويل وغير ذلك.