غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

عضو في "كنيست" الاحتلال: نتنياهو أضرّ بنا أكثر من كل أعدائنا

نتنياهو.jpg
شمس نيوز - القدس المحتلة

نقلت وسائل إعلام إسرائيلية عن عضو "كنيست" الاحتلال ورئيس لجنة الخارجية والأمن سابقاً، رام بن باراك، قوله إنّ رئيس الحكومة، بنيامين نتنياهو، أضرّ بالاحتلال أكثر من كل أعدائه.

وبحسب صحيفة معاريف، قال بن باراك في مقابلة إذاعية صباح اليوم: "لسنا على منحدر، نحن بالفعل في الهاوية، نحن في تفكّك. هذه مجموعة متطرفة مافياوية استولت على السّلطة، وأخذت نتنياهو رغماً عنه وقادته إلى أماكن مجنونة، وتفكّك جيشنا، وتفكّك مجتمعنا، وتفكّك اقتصادنا".

وأشار إلى أنه "توجد هنا حكومة مدمّرة قررت تغيير ما كان موجوداً منذ 75 عاماً، قرّرت القيام بهذا الانقلاب كما فعلوا في دول في العالم، وغيّرت القوانين بطريقة حوّلتنا فيها إلى نظام ديكتاتوري".

وتابع بن باراك: "لقد قام الإسرائيليون الذي كانوا نائمين في السنوات الماضية وقالوا كفى. ما هذا الأمر؟ هذا انقلاب، أنتم تقومون بانقلاب سلطوي".

وأشار إلى أنّ "رئيس الوزراء الواهم هذا أضرّ بنا أكثر من كل أعدائنا في السنوات الأخيرة، وعليه أن يفهم أنه ذهب بعيداً جداً في تتبع المتطرفين"، محذراً بالقول: "هذا لا يمكن أن يستمر على هذا النحو، إذا لم يعيدوا النظر فلن تكون هناك إسرائيل".

ومع تعاظم التحدّيات الداخلية والخارجية، التي تواجهها حكومة الاحتلال، بسبب خطة التعديلات القضائية، تتزايد حدّة التحذيرات من مختلف المستويات السياسية والعسكرية والإعلامية في الكيان، ومفادها أنّ "إسرائيل" تتجه إلى حرب داخلية، وقد تلفظ أنفاسها الأخيرة. 

وقبل أيام، قال رئيس سابق لجهاز الاستخبارات الإسرائيلية الخارجية، تامير باردو، إنّ "إسرائيل" "فعَّلت آلية تدمير الذات، وتقترب من نهايتها"، وذلك تعليقاً على خطة التعديلات القضائية.

وأواخر الشهر الفائت، قال رئيس شعبة استخبارات الاحتلال الإسرائيلي سابقاً، عاموس يادلين، في مقابلة تلفزيونية، إنّ رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو، "يمزّق الشعب والجيش الإسرائيلي".

ويشهد كيان الاحتلال، منذ 32 أسبوعاً، احتجاجات غير مسبوقة للمستوطنين الإسرائيليين، بمشاركة جنود من الاحتياط وقادة من "الموساد" و"الشاباك" والشرطة ضدّ التعديلات القضائية، التي تصرّ الحكومة، بقيادة نتنياهو، على إقرارها، مع استمرار التحذيرات من أنّها تسفر عن "شرخ خطير في الداخل الإسرائيلي"، وعن "تأكّل" غير مسبوق في "الجيش".